+A
A-

زينل وخلف يتفقدان توسعة مبنى “النواب”

تفقدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل، يرافقها وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بجولة تفقدية صباح أمس لمشروع توسعة مبنى مجلس النواب؛ للاطمئنان على سير أعمال تنفيذ المشروع، بحضور الأمين العام لمجلس النواب راشد بونجمة، والأمين العام المساعد للموارد والخدمات يحيى الملا، ومدير المشروع، إلى جانب ممثلين عن مقاول واستشاري المشروع.

وخلال الزيارة، تم الاطلاع على المراحل التي وصل اليها المشروع، الذي تم البدء فيه منذ الفصل التشريعي السابق، وقد بلغت نسبة الإنجاز فيه 70 %، ويجري حاليا تنفيذ باقي الأعمال النهائية.

وتم توجيه مقاول المشروع بضرورة استكمال الأعمال المتبقية من المشروع والإسراع في تنفيذه خلال هذا العام الجاري.

وقال خلف إن المشروع يأتي ضمن سياسة الحكومة الساعية إلى تقديم أفضل الخدمات للارتقاء بالأداء الوظيفي لمنسوبي مجلس النواب بما يسهم في رفع مستويات الإنتاجية والكفاءة وتعزيز قنوات التواصل والتنسيق وانسيابية العمل من خلال توفير بيئة ملائمة لأعضاء المجلس.

وأشار إلى أن تصميم المبنى مستوحى من العمارة البحرينية القديمة، كما تم مراعاة متطلبات ومواصفات المباني الخضراء المستدامة وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، مضيفاً بأن المبنى سيعتمد على الطاقة الشمسية في استخدامها كطاقة كهربائية للإضاءة.