+A
A-

القائد العام: “الدفاع” الحصن المنيع لحماية الوطن

تفقّد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة عددًا من وحدات قوة دفاع البحرين.

وفي بداية الزيارة استمع القائد العام إلى إيجاز عن مراحل سير العمل بتلك الوحدات، بعدها اطلع على جهوزيتها القتالية والإدارية واستعداداتها العسكرية، كما وقف على أحدث تجهيزاتها العسكرية وأهم الخطط التطويرية والبرامج التدريبية في تلك الوحدات، مشيدًا معاليه بالمستوى الطيب الذي وصلت إليه هذه الوحدات وما يمتلكه منتسبوها من قدرة على تحمل المسئولية والعمل باحتراف مهني، وأدائهم الطيب ويقظتهم الدائمة في أداء جميع الواجبات المنوطة بهم.

وأكد القائد العام لقوة دفاع البحرين لدى زيارته التفقدية أن قوة دفاع البحرين بعون من الله عزّ وجلّ ثم بفضل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة سائرة بخطى راسخة في مسيرة التحديث والتطوير العسكري والإداري والفني وفق أعلى المستويات، لتمكين هذه القوة الوطنية من تحقيق النتائج الطيبة في مختلف المهام والواجبات الموكلة إليها في مختلف المواقع وكافة الظروف.

وأعرب عن تقديره واعتزازه “بما يقوم به رجال قوة دفاع البحرين البواسل المخلصين الذين دائمًا ما يقدمون الكثير من التضحيات في ميادين القتال والفداء وما يقومون به من واجبات سامية بكل شجاعة وعزيمة وانضباط، حتى أصبحت هذه القوة الحصن المنيع لحماية وطننا العزيز والحفاظ على منجزاته ودعم مسيرته الحضارية ووحدته الوطنية”.

 

تعزيز التعاون الدفاعي مع أميركا

استقبل القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في مكتبه بالقيادة العامة صباح أمس سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة جاستن سيبريل، وذلك بحضور وزير شؤون الدفاع الفريق الركن عبدالله النعيمي.

وخلال اللقاء رحب القائد العام لقوة دفاع البحرين بسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة، مشيدًا بعلاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزها وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.

حضر اللقاء مدير ديوان القيادة العامة اللواء الركن حسن محمد سعد، ومساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين اللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله، وقائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة، ومدير التعاون العسكري اللواء الركن بحري محمد هاشم السادة، ومساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن غانم الفضالة، وعدد من كبار الضباط.

كما حضر من الجانب الأميركي الملحق العسكري الأميركي لدى مملكة البحرين العقيد ديفيد والن.