+A
A-

خريجو تمريض: وقعنا العقود وبقينا جُلَّاس البيوت

جددت مجموعة من خريجي تخصص التمريض (دفعة 2015) من كلية العلوم الصحية والكلية الملكية الأيرلندية للجراحين مطالبتها بتسريع إجراءات توظيفها بوزارة الصحة بعد إتمامها جميع متطلبات التوظيف.

وقال الخريجون الذين التقتهم “البلاد” إنهم أتموا جميع فحوصات واختبارات التوظيف بما فيها توقيع العقود منذ أكتوبر الماضي، إلا أنه لم يتم استدعاؤهم للعمل حتى اللحظة.

ولفتوا إلى أنهم دأبوا على مراجعة كل من إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية طوال الفترة الماضية؛ للاستعلام حول أسباب تأخر استدعائهم للوظيفة، إلا أن كل جهة منهما كانت تدعي أن الأخرى هي المعنية بالأمر.

وذكر الخريجون أن الوزارة استدعت خريجي دفعات 2016 و2017، في الوقت الذي تأخر فيه استدعاؤهم للعمل رغم مرور نحو 7 أشهر على توقيع العقود وإتمام متطلبات التوظيف كافة.

وبينوا أن هذا التأخير أدى إلى انتهاء صلاحية الفحوصات التي تتطلبها الوظيفة، وانتهاء مدة رخصة مزاولة المهنة، الأمر الذي سيحملهم التزامات مالية في حال عدم مزاولتهم العمل، في الوقت الذي يتطلب فيه العمل في القطاع الخاص موافقة الجهة الحكومية؛ وذلك لتلافي تحمل غرامات عدم تجديد الرخصة.