+A
A-

إنشاء مسلخ حكومي للحوم بـ “الجنوبية”

مرر مجلس بلدي الجنوبية مقترحاً بإنشاء مسلخ رسمي حكومي معتمد بالمحافظة.

وقبل التصويت، قال رئيس مجلس بلدي الجنوبية بدر التميمي إن وجود المسالخ العشوائية تضر بصحة المستهلكين؛ لعدم وجود مسلخ لحوم متخصص ومنظم ومعتمد في المنطقة الجنوبية.

وأشار إلى أن المسلخ من شأنه أن يوفر للمواطنين والمقيمين كميات من اللحوم اللازمة والكافية سواء في الأيام العادية أو المناسبات كالأعياد وحفلات الزواج وغيرها.

ولفت إلى أن توفير مسلخ حكومي أو تحت إشراف حكومي من شأنه أن يحد من انتشار المسالخ العشوائية التي تسبب ازعاجاً للمستهلكين، كما سيوفر فرصة لتجار الماشية والقصابين البحرينيين لعرض لحومهم وبيعها في بيئة آمنة ومناسبة وصحية.

إلى ذلك، شكت البلدية إيمان القلاف الإهمال الذي تعاني منه الدائرة الأولى من المحافظة الجنوبية من حيث مستوى النظافة.

جاء ذلك لدى مناقشة المجلس شرك النظافة حول آلية العمل ومستوى النظافة بالمحافظة بحضور مسؤولين عن الشركة، حيث استعرض مدير العمليات في الشرك ياسين البهلوانا تقريرا عن كمية المخلفات، وفترات العمل وعدد المديرين والمشرفين والمفتشين والعمال والسائقين الموزعين في أرجاء المحافظة.

وقال البلدي عبدالله إبراهيم “إن عمال النظافة يتسولون وسط الأحياء السكنية ويزداد تسولهم عند إشارات المرور مما قد يسبب حوداث مرورية”.

وشكا البلدي عمرعبدالرحمن إهمال الشركة وتكدس القمامة خصوصا في الفترة المسائية بالدائرة الرابعة.

ونقل البلدي طلال عتيق انزعاج أهالي الدائرة الثامنة من أسلوب جر عمال النظافة للحاويات وسط الأحياء السكينة أثناء عملية التنظيف في ساعات الفجر الأولى.

وانتقد نائب رئيس المجلس البلدي عبداللطيف محمد عدم وجود أعضاء الشركة بصفته دورية في اجتماعات المجلس، واعتماد سياسية العامل الواحد في المجمع الواحد ونقص الحاويات عند العمارات.