+A
A-

“وزارية الشؤون القانونية” تستعرض مشروعات قوانين

عقدت اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية اجتماعها الدوري برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية جواد العريض صباح أمس بقاعة الاجتماعات الكبرى بدار الحكومة.
واستعرضت اللجنة بحضور الوزراء أعضاء اللجنة الموضوعات والمذكرات المدرجة على جدول أعمالها، والتي تضمنت عددًا من مشروعات القوانين والقرارات التي أعدتها بناءً على طلب الحكومة واتخذت بشأنها التوصيات اللازمة تمهيدًا لرفعها إلى مجلس الوزراء للنظر واعتماد ما يراه مناسبًا في خصوصها.
 كما نظرت اللجنة بالإضافة إلى ما تقدم عددًا من مشروعات القوانين المعدة بناءً على الاقتراحات بقوانين المقدمة من السلطة التشريعية بعد إعداد الصياغة القانونية لمشروعات هذه القوانين من هيئة التشريع والرأي القانوني.
وقامت اللجنة أيضًا بدراسة عدد من الاقتراحات برغبة المرفوعة إلى الحكومة من مجلس النواب، وأعدت بشأن هذه الاقتراحات مسودة برد الحكومة عليها بناءً على ما يرد إلى اللجنة من ردود في شأن تلك الاقتراحات من الجهات الحكومية المختصة، وقرّرت اللجنة رفع مذكرات الرد المعدة في هذا الشأن إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، فضلاً عما قامت به اللجنة من إبداء الرأي في بعض الموضوعات المحالة إليها من الوزارات والجهات المختلفة.