+A
A-

“التنمية السياسية” يستعرض الإنجازات

عقد مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية صباح أمس اجتماعًا برئاسة وزير شؤون الإعلام، رئيس مجلس الأمناء علي الرميحي، وبحضور أعضاء المجلس والقائم بأعمال المدير التنفيذي للمعهد أنور أحمد.
 وجرى في الاجتماع، استعراض ما تم إنجازه في الربع الأول لسنة 2019، حيث تم تقديم برامج تدريبية متخصصة في مجال التشريع لمجلسي الشورى والنواب، بهدف تعزيز الثقافة القانونية والسياسية للعضو لتمكينه من القيام بالمهام الأساسية للمجلس. بالإضافة إلى برامج تدريبية لدعم أمانتي النواب والشورى من أجل تمكين موظفي الأمانة من مهامهم لمساعدة أعضاء المجالس التشريعية في أداء دورهم على أكمل وجه.
 كما استعرض المجلس البرامج التي يستعد المعهد لتنفيذها خلال الفترة المقبلة استكمالًا لخطته المعدة لسنة 2019، حيث تشمل تنفيذ عدد من البرامج التي تأتي ضمن أهداف مرسوم إنشاء المعهد، والذي جاء كأحد مرتكزات المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
 وأثنى الرميحي على جهود العاملين في المعهد، والتي أدّت لتقديمه فعاليات وبرامج تهدف لنشر ثقافة الديمقراطية بين جميع فئات المجتمع وفقًا لأحكام الدستور ومبادئ ميثاق العمل الوطني.