+A
A-

رفض دعوى الرئيس السابق لنقابة “طيران الخليج”

قال المحامي إسلام غنيم إن المحكمة الكبرى المدنية الأولى (الدائرة الإدارية) أصدرت حكما أيدت فيه قرار مجلس إدارة النقابة الوطنية لعمال طيران الخليج بتدوير المناصب الإدارية، والذي نتج عنه تعيين الرئيس الحالي للنقابة، وقضت برفض دعوى الرئيس السابق لمجلس إدارة النقابة المذكورة، التي يطالب فيها بإعادته لمنصبه. وأوضح وكيل النقابة أن مجلس إدارتها تدخل وبالمسار القانوني لتصحيح بعض المخالفات السابقة حفاظا ورعاية لمصالح عمال النقابة نظرا للعديد من المخالفات، وتم عقد اجتماع للمجلس استنادا للنظام الأساسي للنقابة وتم اتخاذ إجراء شرعي بإعادة تدوير المناصب بالموافقة لأحكام القانون، وتم تعيين رئيس لمجلس الإدارة، إلا أن الرئيس السابق رفض القرار وأقام دعواه بزعم أن حركة التدوير وقعت في غير الحالات التي يمكن معها لمجلس الإدارة إجراء تدوير منصب الرئيس، وأنها تمت دون اجتماع مجلس النقابة ودعوة الأعضاء إليه بطلب من الرئيس أو ثلث أعضائها، إلا أن الزعم غير صحيح ومخالف للحقيقة.
وأشار إلى أنه دفع أمام المحكمة بأن الثابت من محضر اجتماع مجلس الإدارة محل الواقعة أن عددا من أعضاء مجلس الإدارة تجاوز النصاب اللازم لصحة انعقاد الاجتماعات، إذ حضر 6 أعضاء من أصل 11 عضوا، الأمر الذي يكون معه الاجتماع صحيحا وما تمخض عنه من قرارات صحيحة ومرتبة لآثارها وأهمهما تدوير مناصب أعضاء مجلس الإدارة بانتخاب الرئيس الجديد والإبقاء على المدعي (الرئيس السابق) عضوا بالمجلس.
ودفع أيضا بأن الاجتماع وما صدر فيه من قرارات نال الشرعية بتصديق واعتماد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. فلهذه الأسباب قضت المحكمة برفض دعوى الرئيس السابق وألزمته بالمصروفات.