+A
A-

فعاليات أسبوع الأصم العربي

اختتم الاتحاد الرياضي البحريني للصم بالتعاون مع جمعية الصم البحرينية فعاليات أسبوع الأصم العربي “44” بصالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة (D) التي جاءت تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي البحريني للصم الشيخ سلطان بن دعيج آل خليفة، والذي تكون من دوري أسبوع الأصم لكرة القدم بالإضافة إلى مهرجان مشي.

وأكد الشيخ سلطان بن دعيج آل خليفة خلال كلمته على الدعم الكبير ولا محدود من رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة في تطوير ونشر الوعي ودعم الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي البحريني للصم بأن الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية هم الداعم الأول لهذا الاتحاد الذي أنشئ من أجل الإشراف على رياضاتهم وبرامجهم والذي يعتبر بمثابة بيئة صحية آمنه لهم لممارسة رياضاتهم وتمكينهم من أجل المشاركة في المحافل الدولية ورفع اسم مملكة البحرين عاليًا.

ونوّه سلطان بن دعيج بأن أسبوع الأصم العربي، والذي يحمل شعار “توظيف الصم مسؤولية مجتمع” لهذا العام، يحظى بمتابعة واهتمام كبيرين من قبل جميع المعنيين في مملكة البحرين، وذلك في إطار الحرص الرسمي والمجتمعي على رعاية كل فئات لذوي العزيمة.

وأضاف على أهداف أسبوع الأصم العربي التي يقوم على التعريف المجتمع بالصّمم والوقاية، والتعريف بالأصم وقدراته ووسائل تربيته وتأهيله، والتعريف بلغة الإشارة إلى جانب التعريف بحقوقه الأساسية الصّحية والتربوية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والتأهيلية والتعرف على أهم العقبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في حياتهم اليومية.