+A
A-

“الخدمة” يتبادل الخبرات مع “بابكو”

زار وفد من ديوان الخدمة المدنية برئاسة مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف جمال العلوي شركة نفط البحرين (بابكو). وتأتي الزيارة في إطار الاستفادة وتبادل الخبرات ما بين إدارات القطاع والشركة في مجال دراسة ورسم الهياكل التنظيمية وإعداد الأوصاف الوظيفية وتقييم الوظائف وتحديد الخبرات المطلوبة للموظفين، وقد كان في استقبال الوفد مدير الموارد البشرية بالشركة دعيج البنعلي وفريق عمل الإدارة.

وأفاد العلوي أنه تم الاطلاع على تجربة الشركة في مشروع “Human Resource Transformation” الذي يختص بتطوير وتحديث ورفع كفاءة وفاعلية العمل والارتقاء بالموارد البشرية وإعادة هندسة الإجراءات، وتم الاطلاع على البرامج المستخدمة في أتمتة الهياكل التنظيمية في الشركة مما يساعد في سهولة تنظيم العمل وتطويره وسرعة الإنجاز، بالإضافة للاطلاع على آلية استحداث الأوصاف الوظيفية وتقييمها بالاستعانة بشركة Hay Group الاستشارية المتخصصة في التدقيق على الأوصاف الوظيفية وتقييمها ومراجعتها. كما بين أن الزيارة تضمنت جولة بمصنع التكرير ومرافق الشركة التشغيلية الأخرى حيث تم الاطلاع على التقنيات الحديثة التي تلتزم “بابكو” بتطبيقها من أجل تطوير الخدمات، وآلية تدريب العاملين.

وفي ختام الزيارة، أعرب العلوي عن سعادته بنتائجها، كما أشاد بمكانة الشركة ضمن كبريات المؤسسات الصناعية العريقة ودورها المحوري كمساهم رئيسي في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين في ظل قيادتنا الرشيدة.