+A
A-

اختبارات تأهيلية لطلاب برنامج سمو ولي العهد

أجرى برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية الامتحانات التأهيلية للطلاب والطالبات الذين تقدموا للبرنامج خلال شهر مارس الماضي لبعثات سمو ولي العهد للعام المقبل 2020، إذ بلغ عددهم نحو 280 طالبا وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى عدد من الطلبة خارج مملكة البحرين.

وأجرى البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الامتحان على دفعات للطلبة المستوفين شروط التقديم لتحديد مستوى اللغة الانجليزية والقدرات الذهنية.

وأوضحت مديرة البرنامج سينثيا جيسلنج بأن الاختبارات التأهيلية تشمل اختبارا إلكترونيا في اللغة الانجليزية، إضافة إلى مجموعة من ثلاثة اختبارات في مجال القدرة الذهنية لتقييم قدرات الطلبة اللفظية والحسابية والبيانية، وقالت إن البرنامج قام بالترتيبات اللازمة بالنسبة للمتقدمين الذين يدرسون خارج البحرين؛ ليقوموا بتقديم الاختبارات التأهيلية بمدارسهم الثانوية تحت إشراف مسؤول معتمد من قبل البرنامج.

وأضافت مديرة البرنامج أن الخطوة التالية هي اختيار ما لا يقل عن 60 طالبا وطالبة كمرشحين لبعثات البرنامج بناء على معدلاتهم التراكمية ونتائج الاختبارات التأهيلية، وسيتم الإعلان عن اختيار الطلبة المرشحين قبل نهاية شهر مايو المقبل، ثم سينظم لهم البرنامج دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات تعليمية في فترة الصيف والسنة الأكاديمية المقبلة؛ ليتم بعدها الإعلان عن الحاصلين على منح البرنامج العشرة في شهر مارس من العام المقبل.

وأردفت مديرة البرنامج بأن البرنامج تلقى نحو 290 طلبا في الفترة المحددة للتقديم (3 – 21 مارس 2019)، وأن شروط التقدم تتطلب أن يكون المتقدم بحريني الجنسية، وفي الصف الثاني ثانوي ومن المقرر أن يتخرج من المرحلة الثانوية في العام 2020، وأن يكون حاصلا على معدل تراكمي 97 % أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي.