+A
A-

“طيران الخليج” تجتاز تدقيق “أيوسا”

أكملت “طيران الخليج” بنجاح متطلبات تدقيق السلامة التشغيلية (أيوسا) التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) المعترف به دوليًا، ونتيجة لاجتياز الشركة للتدقيق تم تجديد تسجيل الناقلة الوطنية في البرنامج حتى مايو من العام 2021.

ويغطي هذا التدقيق حوالي 1000 معيار تدقيقي مرتبطة جميعها بسلامة العمليات وإجراءات الناقلة التشغيلية.

وهنأ نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج وليد العلوي الموظفين على جهودهم، وتحدث عن هذا الإنجاز قائلًا “تفخر طيران الخليج بتطبيقها لأعلى معايير السلامة الدولية لأفضل ممارسات الصناعة، وذلك من أولوياتنا الأساسية. تجديد تسجيلنا في برنامج (أيوسا) يعزز من التزامنا بمعايير السلامة وتطويرها المستمر القائم على معايير (الأياتا) ومتطلباتها وتطبيقاتها من خلال عملياتنا التشغيلية. نود أن نهنئ البحرين وجميع منتسبي الناقلة الوطنية على هذا الإنجاز المهم”.

هذه هي المراجعة الثامنة التي تجريها طيران الخليج منذ العام 2005 لدورات تدقيق منظمة (الأياتا)؛ إذ تعكف إدارة ضمان الجودة بطيران الخليج باستمرار على تقييم ومراجعة عمليات الأداء الداخلي عبر تطبيق معايير التحكم بالجودة الصارمة وتطبيق التقييم الذاتي لضمان أعلى مستويات المعايير العالمية المتعلقة بالسلامة والجودة التي وضعتها منظمة (الأياتا)، إضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات المعمول بها في صناعة الطيران.