+A
A-

500 وظيفة توفرها “وندرنيوز” بالبحرين

دشنت شركة التكنولوجيا الصينية “وندرنيوز WonderNews” أمس مقرهّا الرئيس في المنطقة بالبحرين باستثمار قدره 50 مليون دولار؛ لتقدم خدماتها لجميع العملاء في دول الخليج العربي والشرق الأوسط، في مجاليّ التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية. وتوقعت الشركة توفير 500 فرصة عمل في المملكة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتم إعلان الخطوة خلال مؤتمر صحافي أقيم برعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة وندرنيوز، أو زينزينغ، والمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين جون كيلمارتن.

وتأسست شركة وندرنيوز في العام 2015 من قبل شركة فوجيان وانجل (Fujian Wangle) للتكنولوجيا المحدودة، وهي شركة صينية معنية بإنشاء حلول وتطبيقات ذات قيمة مضافة لتطبيقات المحتوى والتجارة الإلكترونية والألعاب؛ لتخدم مستخدميها الذين يفوق عددهم 100 مليون مستخدم حول العالم.

ويقع المقر الرئيس للشركة في مدينة فوزهو بالصين ولها مكاتب في الإمارات العربية المتحدة والمملة المغربية وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وغيرها من الدول.

وبهذه المناسبة قال محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن “أنا فخور بإطلاق شركة وندرنيوز لمقرهّا الإقليمي في المنامة والذي يتزامن مع الذكرى الثلاثين لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بين الصين والبحرين، في ظل ما يتمتع به البلدان من علاقات متميزة ورؤية مشتركة حول العديد من المجالات، بما يكفل ديمومة واستمرارية العلاقات المشتركة القائمة على دعائم قوية ومتينة”.

وأضاف “يصب هذا الحدث المهم في تعزيز الروابط مع قطاعات الأعمال الصينية الساعية نحو الاستثمار في المملكة لما تتمتع به البحرين من اقتصاد متنوع ومترابط بدرجة عالية، كما يؤكد للعيان ما تتمتّع به البحرين من عوامل التنافسية والتركيز على الاستدامة وتنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، مستغلة ما تمتلكه من إمكانات بشرية وموقع جغرافي مميز”.

واستطرد بالقول “إن اتخاذ شركة وندرنيوز للعاصمة المنامة مقرًا لها يتماشى مع توجه حكومة البحرين في تولية قطاعي التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية حيزًا كبيرًا من الاستثمار نظرًا لعوائد هذين القطاعين في دعم النمو والتطور وزيادة الإنتاجية في الاقتصاد البحريني”.

كما أشاد بدور مجلس التنمية الاقتصادية في اجتذاب شركة وندرنيوز والشركات العالمية من ذات المجال مثل “أمازون” و “هواوي” لتؤسس لها أفرعا في العاصمة المنامة التي تتطلع أن تكون مركزًا مميزًا في الاقتصاد الرقمي.

أكثر من 100 مليون مستخدم

من جهته، أكّد الرئيس التنفيذي لشركة وندرنيوز، أو زينزينغ، أن الشركة لديها خبرة عشر سنوات في إدارة منتجات الإنترنت في الشرق الأوسط، موضحًا “لدينا فريق للبحث والتطوير مؤهل تأهيلًا عاليًا، إضافة إلى التكنولوجيا المتقدمة، الأمر الذي ساهم في تطوّرنا الناجح وتقديم العديد من التطبيقات المختلفة لأكثر من 100 مليون مستخدم”.

وعبّر أو زينزينغ عن خالص امتنانه وتقديره لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين على جهوده لتسهيل إنشاء شركة وندرنيوز في البحرين قائلًا “إن تعاوننا الاستراتيجي مع مجلس التنمية الاقتصادية - البحرين قد ساهم بشكل كبير في تعزيز حضورنا إلى المملكة وإنشاء مقرّنا الرئيسي فيها، كونها مركزًا مهمًا يغطّي سائر منطقة الشرق الأوسط”. وأضاف “ساعدنا المجلس كثيرًا بتقديمه لفريق مؤهل ذا كفاءة عالية لشغل مناصب مختلفة في الشركة”.

بيئة مساندة للتكنولوجيا

ومن جانبه، علّق المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجلس التنمية الاقتصادية - البحرين جون كيلمارتن، بالقول “إن قرار شركة وندرنيوز بإنشاء مقرّها الرئيس في البحرين يأتي استجابة للنمو الملحوظ الذي تشهده البيئة المساندة للتكنولوجيا في المملكة، إذ تساهم عوامل عدّة في جعل البحرين بلدًا جاذبًا للمستثمرين ومشجعًا لهم لإطلاق عملياتهم من هنا إلى الأسواق في سائر دول الخليج العربي والشرق الأوسط. ومن هذه العوامل القوانين والتشريعات المتقدمة في المملكة، وبيئة التشغيل منخفضة التكاليف، إضافة لما تتمتع به من مواهب وكفاءات مؤهلة ومدربة في شتّى المجالات. إن المجلس ملتزم بدعم المستثمرين؛ سعيًا منه لجعل البحرين أكثر المواقع الجاذبة والداعمة للاستثمار في المنطقة. ويسعى المجلس أيضًا لجذب الشواغر الوظيفية ذات القيمة، ومن هنا يأتي الإعلان عن إطلاق المقر الرئيس لشركة وندرنيوز اليوم؛ كونها شركة ستساهم في مسيرة تقدّم البحرين نحو الاقتصاد الرقمي”.