+A
A-

السجن 15 سنة لعامل آسيوي ضمن شبكة لتهريب المخدرات

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة عامل آسيوي، أدانته بجلب ومحاولة تهريب أكثر من نصف كيلو من “الحشيش” عبر مطار البحرين الدولي، والذي كان قد خبأها في أنابيب جر حقيبته التي تحوي أمتعته عقب تقطيعها لقطع صغيرة، إذ تبين أنه أحد أفراد عصابة تعمل في تهريب المخدرات، وذلك بسجنه لمدة 15 عاما وبتغريمه مبلغ 5000 دينار، كما أمرت بإبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها، فضلا عن الأمر بمصادرة المضبوطات.

وذكرت المحكمة أن الواقعة تتمثل في أن ضابط الجمارك اشتبه في المتهم بمجرد وصوله البلاد قادما من بلاده عبر مطار البحرين الدولي، فأمر بتحويله للمسار الأحمر للتدقيق في عملية تفتيشه وأمتعته.

وعندما لم يعثر في الحقيبة على شيء يذكر شك في أنابيب جر الحقيبة الخاصة به، والتي ما إن فتحها حتى عثر فيها على كمية من القطع الصغير لمادة داكنة اللون ثبت معمليا أنها لمادة الحشيش المخدرة، وبوزن إجمالي الكمية المضبوطة بحوزة المتهم الآسيوي تبين أنها تزن أكثر من نصف كيلوجرام.

وبالتحقيق مع المتهم اعترف أنه يعمل في المملكة بصفته سائق، وقبل عودته للبحرين اشترى عدد 32 قطعة حشيش من بلاده وقيمتها الإجمالية 15 ألف روبية؛ بهدف بيعها في المملكة.

كما أسفرت تحريات ملازم أول في إدارة مكافحة المخدرات عن أن المتهم يعمل ضمن عصابة هدفها تهريب المواد المخدرة للبلاد بقصد الإتجار، كما أن دوره في عمل تلك الشبكة يقتصر على تهريب المواد المخدرة إلى داخل البحرين بمقابل مادي.

وثبت بتحليل عينة إدرار المتهم احتواؤها على مادة الحشيش المخدرة المذكورة.

وثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ 19 أكتوبر 2018، ارتكب الآتي:

أولا: جلب بقصد الإتجار مادة الحشيش المخدر في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا.