+A
A-

الشيخ يشيد بالتوجيهات الملكية بعدم إثقال كاهل المواطن

أشاد رجل الأعمال، ومالك شركة “مونتريال للسيارات” إبراهيم الشيخ، بتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لدى ترؤس جلالته لجلسة مجلس الوزراء، الإثنين، بشأن عدم إثقال كاهل المواطن بالمزيد من الالتزامات وإيجاد البدائل لمواجهة التحديات.

وأكد في بيان أمس، أن “توجيهات صاحب الجلالة الملك تهدف إلى عدم المساس بأية مكتسبات يحصل عليها أبناء الشعب، الأمر الذي يدل على أن جلالة الملك قريب من شعبه وحريص على نهضته ورفاهيته”.

وأضاف أن “توجيهات جلالة الملك، بشأن المواطن، تؤكد إنسانية جلالته تجاه شعبه، والمتابعة المستمرة والحثيثة لأمر المواطن البحريني، وحرص جلالته على تذليل الصعوبات والعقبات أمام المواطن”.

وتابع “أن تلك التوجيهات تؤكد مدى قرب جلالة الملك من أبناء شعبه، وحرصه على أن يكون المواطن البحريني دائمًا في المقدمة، وينعم بالخير والأمن والأمان والاستقرار والرخاء، من منطلق أن “كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”.

وفي الإطار عينه، قال الشيخ “كثيرًا ما يتدخل الجلالة الملك، لنصرة المواطن البحريني، حيث يكون دائمًا جلالته المستمع الأول والمستجيب الأول، لمطالب أبناء شعبه، وهذا ليس غريبًا على ما يتمتع به جلالته من إنسانية وكرم وجود، ويؤكد الرباط القوي بين جلالة الملك وأبناء شعبه”.

وذكر أن “توجيهات جلالة الملك، تؤكد مدى حرص جلالته على أن يكون المواطن البحريني راضيًا عن أداء السلطات في المملكة، فهو المستجيب الأول لنبض شعبه، وجلالته حريص على الاستماع إلى أبناء الشعب بحكم العلاقة الوطيدة الطيبة التي تجمع جلالة الملك بأبناء شعبه”.

وأشاد الشيخ “بتوجيهات جلالة الملك بشأن الاستمرار في تطوير الحركة على جسر الملك فهد وتسهيلها على المواطنين دخولاً وخروجًا لجعله قادرًا على مواكبة الزيادة المطردة لهذا الشريان الحيوي إلى حين الانتهاء من جسر الملك حمد، وذلك بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وهو ما يؤكد حرص جلالته على توفير الراحة وتجنب العناء للمواطنين خلال تنقلهم عبر الجسر بين البحرين والسعودية، وتسهيل عملية تدفقهم بشكل سلس وسهل ويسير، لاسيما وأن جسر الملك فهد يعد شريانًا حيويًّا للتنقل بين المملكتين الشقيقتين”.

وثمّن الشيخ في ختام بيانه “توجيهات جلالة الملك حول أهمية إتاحة المجال للشباب وإشراكهم في المسؤولية باعتبارهم عماد المستقبل ومصدر قوة البحرين، مؤكدًا جلالته أهمية مواصلة احتضان الشباب فهم مصدر قوة وزادنا نحو المستقبل”، مشيرًا إلى أن “تلك التوجيهات تؤكد حرص جلالة الملك على أبنائه شباب البحرين وعلى ضرورة وضع الثقة فيهم للنهوض بمستقبل المملكة”.