+A
A-

البحرين تقدر دور باكستان في ترسيخ الأمن والسلم الإقليمي

نقل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة عارف علوي، وتمنياتهم له بدوام الصحة والسعادة ولشعب باكستان الشقيق بكل التقدم والرخاء.

جاء ذلك لدى استقبال عارف علوي، لوزير الخارجية الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية باكستان الإسلامية.

وقد كلف رئيس جمهورية باكستان الإسلامية وزير الخارجية بنقل خالص تحياته إلى جلالة عاهل البلاد، وتقديره لجهود جلالته في دفع العلاقات الوثيقة بين البلدين لآفاق أرحب بما يدعم مصالح البلدين، وتمنياته لجلالته بدوام التوفيق والسداد.

وأكد وزير الخارجية أن العلاقات القوية بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية تحظى باهتمام كبير من قبل البلدين للمضي بهذه العلاقات نحو مراحل أشد ازدهارًا يلبي طموحاتهما ويعزز مصالحهما، معربًا عن تقديره لدور جمهورية باكستان الإسلامية في ترسيخ الأمن والسلم الإقليمي، ودعم المبادرات التي من شأنها تفعيل العمل الجماعي المشترك في مواجهة الأزمات والتحديات المختلفة.

 

اعتزاز بالعلاقات الوثيقة والراسخة مع إسلام آباد

نقل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة عمران خان.

جاء ذلك خلال اجتماع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في مدينة إسلام آباد أمس مع دولة عمران خان، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية لجمهورية باكستان الإسلامية.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات الوثيقة والراسخة مع جمهورية باكستان الإسلامية، وما يميز هذه العلاقات من تقدير واحترام متبادل، ومصالح مشتركة، وما تتسم به من تقدم وتطور بفضل التواصل المستمر بين مسؤولي البلدين والحرص على المضي قدمًا بمختلف أوجه التعاون المشترك لتحقيق طموحات البلدين والشعبين الشقيقين ودعم التنمية والرخاء.

من جانبه، عبر عمران خان عن اعتزازه بزيارة وزير الخارجية، وبما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية من تطور، مؤكدًا استمرار جهود الارتقاء بمجالات التعاون المشترك على المستويات كافة، بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

 

مباحثات بناءة مع باكستان

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة قوة وعمق العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات، وارتياحه لما يشهده مسار التعاون المشترك من تطور كبير ومستمر يعزز مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.وشدد على أن المباحثات التي أجراها في الزيارة كانت بناءة ومثمرة، إذ تناولت كل ما يهم العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

ونوه بجهود جمهورية باكستان الإسلامية في استتباب الأمن والسلام، داعيًا كلا من جمهورية باكستان الإسلامية وجمهورية الهند إلى اعتماد الحوار الجاد وسيلة؛ لبحث القضايا كافة بينهما، ونهجًا فاعلا لتجاوز أي خلاف، وإتباع الطرق الدبلوماسية والسلمية باعتبارها الكفيلة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وزير الخارجية يشيد بمسار العلاقات مع باكستان

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أمس مع رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية إلى جمهورية باكستان الإسلامية.

وعبر وزير الخارجية عن ارتياحه لمسار العلاقات القوية بين البلدين، مؤكدًا الحرص على الارتقاء بمستويات التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب على الأصعدة كافة، منوها إلى أن استمرار التنسيق والتشاور تجاه مختلف القضايا بما يعزز مصالح البلدين ويدعم مساعيهما الرامية؛ لصون أمن واستقرار المنطقة خصوصا في ظل المتغيرات والتحديات الراهنة التي تتطلب عملا جماعيا فاعلا.

وعبر الجنرال قمر جاويد باجوا عن اعتزاز جمهورية باكستان الإسلامية بما يربطها من علاقات متميزة مع مملكة البحرين وما وصلت إليه من مستويات متقدمة تعكس ما تمثله هذه العلاقات من أهمية كبيرة للبلدين وما يتوفر لها من إمكانات وفرص كبيرة، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء.

وتم بحث أهم القضايا الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيالها.