+A
A-

وزير الخارجية: مواقف إسلام آباد تعكس رقي العلاقات

التقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في مدينة إسلام آباد أمس وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية شاه محمود قريشي.

ونوَّه وزير الخارجية بمسار العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة وما تشهده من تقدم على مختلف الأصعدة في ظل نهج التشاور والتنسيق المتواصل بين البلدين وحرصهما الدائم على تنمية التعاون الثنائي ومساعيهما الهادفة لتحقيق مزيد من التنمية والتقدم لشعبيهما. وعبر الوزير عن تقدير المملكة لمواقف جمهورية باكستان الإسلامية والتي تعكس مدى رقي ومتانة العلاقات بين البلدين وما تمثله من أهمية استراتيجية لهما، مثمنا الجهود الحثيثة التي تبذلها جمهورية باكستان الإسلامية في خدمة القضايا الإسلامية وتعزيز العمل المشترك في مواجهة التحديات التي تواجه دول المنطقة والعالم وفي مقدمتها الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

من جانبه، أعرب قريشي عن سروره بوجود وزير الخارجية وزيارته لباكستان، واعتزازه بما يجمع بين البلدين من علاقات تتسم بالتطور والازدهار.

وعبر عن شكره وتقديره للمواقف الأخوية لمملكة البحرين الداعمة لجمهورية باكستان الإسلامية في مختلف المحافل الدولية، مؤكدا تطلع بلاده الدائم لتطوير كل السبل واستثمار كافة الفرص لدفع العلاقات على جميع المستويات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

ووقع الشيخ خالد بن أحمد وقريشي على البروتوكول المعدل لاتفاقية حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل.