+A
A-

الوفود تصل كوالالمبور لحضور كونغرس الاتحاد الآسيوي

بدأت وفود الاتحادات الآسيوية الوطنية لكرة القدم بالتوافد إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الكونغرس الـ 29) الذي سيعقد غدا (السبت) بفندق شانغريلا في قلب العاصمة كوالالمبور.

ووصلت معظم البعثات الآسيوية إلى ماليزيا، حيث يقيم ممثلو الاتحادات الوطنية بفندق شانغريلا الذي بدأ يكتظ بممثلي الاتحادات المشاركة بالإضافة إلى طاقم متكامل من الاتحاد الآسيوي لإدارة وتنظيم اجتماع الجمعية العمومية والانتخابات التي ستجرى على منصب نائب الرئيس وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بعدما حسم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة منصب الرئاسة لولاية جديدة بالتزكية للمرة الثانية على التوالي بإجماع وتوافق من كافة الاتحادات الوطنية الـ 46 بعد انسحاب المرشح الإماراتي محمد خلفان الرميثي والمرشح القطري سعود المهندي رسميًّا من السباق الانتخابي على الرئاسة.

وكان الوفد الإعلامي البحريني قد وصل إلى كوالالمبور مساء أمس الأول الأربعاء لتغطية وقائع اجتماع الجمعية العمومية والانتخابات حيث يقيم الوفد الذي يمثل الصحف المحلية الرسمية وقناة البحرين الرياضية وبعض حسابات التواصل الاجتماعي الرياضية بفندق شانغريلا والذي يضم مركزًا إعلاميًّا بالإضافة إلى مركز خاص لتسلم بطاقات الاعتماد الرسمية للإعلاميين من مختلف الدول الآسيوية.

تعزية لسلمان بن إبراهيم

تلقّت أسرة كرة القدم الآسيوية نبأ وفاة سمو الشيخة عائشة بنت سلمان بن حمد آل خليفة والدة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببالغ الحزن والأسى، حيث أعربت الأسرة الآسيوية عن خالص التعازي والمواساة إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وقد غادر الشيخ سلمان بن إبراهيم من ماليزيا يوم أمس الأربعاء عائدًا إلى مملكة البحرين لحضور مراسم العزاء.

ويتقدّم الوفد الإعلامي بأحرّ التعازي والمواساة إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، متضرعين إلى المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

المركز الإعلامي يفتتح أبوابه اليوم

يفتتح اليوم الجمعة المركز الإعلامي الخاص بفعالية كونغرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسخته التاسعة والعشرين، وتم اعتماد مقر المركز الإعلامي في فندق شانغريلا وهو الفندق الذي يحتضن غالبية وفود الاتحادات الآسيوية المشاركة في الاجتماع.

وسيعكف المركز الإعلامي اليوم وغدًا السبت على الانتهاء من تسليم التصاريح الإعلامية لكافة الإعلاميين الذين بادروا بالتسجيل لحضور اجتماع الكونغرس، حيث سبق للاتحاد الآسيوي فتح باب التسجيل للإعلاميين قبل أكثر من شهر.

وحدّد الاتحاد الآسيوي شروط التغطية الإعلامية عبر الموقع الرسمي للاتحاد، كما أعلن عن تخصيص موقع خاص للحصول على كافة الصور الحية والحصرية للاجتماع وذلك كخدمة من الاتحاد للإعلاميين الذي يملكون عضوية في قناة الاتحاد الآسيوي الإعلامي على الموقع الإلكتروني.

وبدأ مقر إقامة الوفود في قلب كوالالمبور (فندق شانغريلا) يشهد ارتفاع في وتيرة الحركة بوصول الوفود تباعًا بالإضافة إلى توافد الإعلاميين من الدول الآسيوية لتغطية الحدث القاري الكروي المهم والذي من خلاله سيشهد الاتحاد فترة استقرار متجددة بتزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسًا لدورة جديدة تمتد من 2019 لغاية 2023.

ومن المتوقع أن يكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة عن عدد الإعلاميين سواءً من رجال الصحافة أو المصورين المسجلين لحضور كونغرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك مع افتتاح المركز الإعلامي للحدث.

ماريانو: سعداء بإجماع القارة على تزكية الرئيس

أكد رئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم ماريانو ارانيتا أن اجتماع الكونغرس الآسيوي التاسع والعشرين أهميته تكمن في اتحاد القارة الآسيوية مجددًا وذلك عبر إجماعها على تجديد الثقة برئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لقيادة الاتحاد لدورة جديدة من أربع سنوات تمتد حتى 2023، وأضاف أننا في الاتحاد الفلبيني سعداء بإجماع القارة الصفراء على اختيار الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيسًا للاتحاد الآسيوي لأنه استطاع أن يثبت جدارته في هذا المنصب منذ توليه قبل ست سنوات، وبالتالي فإن استمراره هو تحقيق للاستقرار على صعيد الاتحاد الكروي والذي يصب في صالح كرة القدم الآسيوية.

واعتبر رئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم ماريانو ارانيتا أن الإصلاحات والمحطات المضيئة التي شهدها الاتحاد الآسيوي في عهد رئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كثيرة وكبيرة، ولكنه شدّد على النزاهة التي تحققت في عهد الشيخ سلمان بن إبراهيم معتبرًا أنها ساهمت في الرقي بالاتحاد بشكل عام والاتحادات الوطنية التابعة له بشكل خاص، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يمنح الاتحاد القاري الثقة ويساهم في تعزيز العلاقات مع الجهات الرياضية المختلفة والرعاة ويحقق مكاسب كثيرة للاتحاد.

يشار إلى أن الاتحاد الفلبيني لكرة القدم أعلن في فترة سابقة ورسميًّا دعمه للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة للاستمرار رئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الدورة القادمة الممتدة لأربع سنوات.

الجنيبي: سلمان بن إبراهيم عمل لمصلحة اللعبة

أكد عبدالله الجنيبي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عن خالص التعازي والمواساة لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم لوفاة المغفور لها والدته سمو الشيخة عائشة بنت سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال الجنيبي إن الاتحادات الأعضاء تنتظر قرارات عديدة عبر هذا الكونغرس، ودائما ما يكون هناك انتظار مرتقب لنتائج الانتخابات على المناصب الرئيسية في الاتحاد، مضيفًا: ستكون هناك قرارات مهمة فيما يخص العديد من المواضيع المدرجة على جدول الاجتماع لكن التركيز سيكون بشكل كبير على الانتخابات بشكل مركز، وهذا ماهو ملاحظ في أجواء “بهو الفندق”مضيفا: إذا ما تحدثنا عن أهمية تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم لولاية جديدة، قال: الرئيس الحالي دائمًا ما عمل لمصلحة الاتحاد الآسيوي وتميز في عطاءاته وتحدث هو كثيرًا عن الجانب التسويقي وزيادة الدخل المالي لتطوير اللعبة ذاتها، وهو يمتلك الخبرة الكبيرة التي جعلت الأمر في نهاية المطاف يتوافق مع محمد الرميثي.

عبدالخالق مسعود: يستحق الاستمرار في منصب الرئاسة

  أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود أحقية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في الاستمرار في منصبه كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة الانتخابية الجديدة لمدة أربع سنوات قادمة، وقال مسعود “الشيخ سلمان الرجال المناسب لقيادة الكرة الآسيوية والاستمرار في منصبه كرئيس للاتحاد لدورة انتخابية جديدة، فالنجاح الكبير الذي حققه خلال الفترة الماضية وتوحيد الرؤى في جميع دول القارة بنجاح تام دليل على حنكته وقيادته الناجحة للاتحاد”.

وأضاف “منذ البداية كنا واضحين في الاتحاد العراقي لكرة القدم بدعمنا للشيخ سلمان بن إبراهيم في استمراره في منصب الرئاسة، وهذا الدعم عائد لثقتنا الكبيرة في قيادة الشيخ سلمان للاتحاد القاري والنجاح الذي حققه خلال السنوات الست الماضية التي ترأس فيها الاتحاد”.

وعن أهم المكتسبات التي خرجت بها القارة في الدورة السابقة لرئاسة الشيخ سلمان قال “خلال الدورة السابقة حققت القارة العديد من المكتسبات والنجاحات في عهد الشيخ سلمان، ولعلّ أبرزها الاهتمام الكبير من الاتحاد القاري بالمنتخبات وتقديم الدعم المادي الكبير للاتحادات وزيادة الجوائز المالية للبطولات الآسيوية، واعتماد دوري المحترفين، ويضاف إلى هذا كله ما استفادة منه الكرة العراقية برفع الحظر جزئيًّا عن الملاعب العراقية، والذي جاء بدعم ومتابعة مباشرة من الشيخ سلمان بن إبراهيم، وكلنا أمل في أن يرفع الحظر عن جميع الملاعب في العراق في الفترة القادمة”.

وينافس عبدالخالق مسعود على منصب عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يأمل في أن يحظى بثقة الجمعية العمومية للفوز بمقعد العضوية.

وقال رئيس الاتحاد العراقي إن القارة الآسيوية مقبلة على مرحلة جديدة من التطور والنجاح خلال السنوات الأربع القادمة بقيادة الشيخ سلمان، وأوضح “اجتماع الجمعية العمومية يوم غد سيشهد تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم لولاية جديدة وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي والمصادقة على التقريرين المالي والإداري للدورة السابقة، والمؤشرات تشير إلى أن الدورة الجديدة من رئاسة الشيخ سلمان ستشهد تطورًا كبيرًا وإضافيًّا للنجاحات السابقة التي تحققت في السنوات الست الماضية، وأن كرة القدم الآسيوي ستزدهر في عهدها الجديد بتوحد جميع الاتحادات والوقوف صفًّا واحدًا لمصلحة القارة”.