+A
A-

حبيل: 4 % نمو مبيعات السيارات

قال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية عادل حبيل إن نشاط مبيعات السيارات شهد تباطؤا في النمو منذ يناير وحتى نوفمبر من العام 2018 بنسبة 4 % مقارنة بالعام 2017، مبينًا أن الوضع الاقتصادي في العام 2018 أثر على كثير من الأنشطة الاقتصادية في المملكة.

وأوضح أن السوق شهدت انتعاشا في مبيعات السيارات خلال ديسمبر 2018 مع اقتراب بدء تطبيق “القيمة المضافة”، والتي بدأت فعلا مطلع العام الجاري، مشيرًا إلى أن كثيرا من المستهلكين اشتروا السيارات نهاية العام الماضي تفاديا لتحمل الضريبة بنسبة 5 %.

وأشار إلى أن سوق السيارات استطاعت أن تسجل نموا بنسبة 4 % في الأشهر الأخيرة وذلك بفضل المبيعات الكبيرة التي شهدتها السوق في ديسمبر 2018.

ولفت إلى أن شهر يناير 2019 سجل تراجعا في المبيعات بنسبة 40 %، مبينًا أن العام 2019 عموما سيشهد نوعا من التباطؤ في مبيعات السيارات.

وقال إن الشركة الوطنية للسيارات بالتعاون مع عدد من وكلاء مبيعات السيارات في البحرين نظمت معرض البحرين للسيارات الشهر الماضي، حيث حقق نجاحا في تحفيز المبيعات.

وأكد أن “المضافة” أصبحت واقعا، وأن بعضا من معارض مبيعات السيارات بدأت في تحملها عن الزبون وطرح عروض ترويجية؛ لتحفيز الزبائن على الشراء.