+A
A-

“السلام” و“AFS” يطرحان تطبيق “الراتب”

قام مصرف السلام - البحرين وشركة الخدمات المالية العربية “AFS” بطرح أول تطبيق رقمي لدفع الأجور في المملكة باسم “الراتب - Al Rateb” لتكون هذه أول بطاقة للرواتب الرقمية في المملكة للعمال، وهو نظام مناسب وبسيط لحماية الأجور، والذي يمكّن أصحاب العمل من دفع الأجور رقميًا لموظفيهم الذين ليس لديهم أي حساب بنكي.

وتتيح الخدمة لأصحاب العمل تحميل الأجور والاستحقاقات بشكل آمن على البطاقة من خلال بوابة إلكترونية تم تهيئتها باستخدام نظام الرواتب الخاص بهم، كما يمكن لحاملي البطاقات استخدام بطاقاتهم مجانا في جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة لمصرف السلام، إضافة إلى جميع أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في المملكة من خلال شبكة البنفت.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك السلام أنور مراد “يسعدني أن مجلس الشورى قد اتخذ هذه المبادرة المهمة تماشيًا مع طرح نظام “الراتب” مما يتيح للعامل الذي لا يتعامل مع البنوك وصول آمن إلى تحويلاته المالية وأجره، لقد جذب نظام الراتب ومنذ نشأته اهتماما كبيرا ويخدم حاليا أكثر من 3000 عميل”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “AFS” بي. شندرا شيكر: “إن التعاون الإستراتيجي بين “AFS” ومصرف السلام  لتضمين التكنولوجيا المبتكرة في المجال المالي للمملكة يعزز انتقال البحرين إلى اقتصاد غير نقدي ويقربنا من الإدماج المالي بنسبة 100 ٪، حيث يوجد في البحرين عدد كبير من العمال لا يتعاملون مع البنوك، وقد تم تصميم نظام الراتب - خصيصا لأصحاب العمل لضم العمالة إلى المجتمع المالي”.