+A
A-

“الإسلامية” تستعرض التصنيف الائتماني

ينظّم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، بالتعاون مع وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني وتحت رعاية مصرف البحرين المركزي،  ندوة حول التصنيف الائتماني: منهجية التصنيف الائتماني للبنوك الإسلامية والصكوك في المنامة، البحرين وذلك خلال الفترة 29 – 30 أبريل 2019.

وتسلط الندوة  الضوء على الابتكار في التمويل الإسلامي بالإضافة إلى الصكوك الخضراء، التي استحوذت على اهتمام متزايد من المستثمرين في قطاعي التمويل الإسلامي والتقليدي. وتعتبر الصكوك الخضراء سوق جديد للمالية الإسلامية، حيث تلبي احتياجات المستثمرين في قطاع التمويل المسؤول والمستدام والذي يعتبر أحد الاتجاهات الرئيسية للمستثمرين في الآونة الأخيرة عالميًّا.

وسيتم التعرف على آليات التصنيف الائتماني، والتمكن من فهم الدور الحيوي الذي يلعبه التصنيف الائتماني في تقييم الجدارة الائتمانية للدول والبنوك الإسلامية والتقليدية وأدوات سوق المالية الإسلامية، بالإضافة إلى فهم سبل الوصول إلى معدل ائتماني مرتفع أو منخفض. سيتمكن المشاركون من خوض نقاشات فعالة ومثمرة مع المدراء التنفيذيين لوكالة ستاندرد آند بورز، حيث ستتمحور نقاشات الندوة حول مواضيع لفهم أساسيات التصنيف الائتماني.