+A
A-

حميدان يرعى “اليوم العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد”

احتفلت جمعية التوحديين البحرينية أمس بمناسبة “اليوم العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد”، إذ أناب وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، وكيل الوزارة صباح الدوسري، لحضور افتتاح فعاليات الاحتفال، والتي تستمر حتى مساء يوم غد السبت بمجمع السيف.

وحضر الحفل، محافظ الشمالية علي العصفور، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس النواب، ورئيس الجمعية زكريا هاشم، وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية وممثلي الجهات المشاركة والمهتمين والمدعوين.

وتهدف الفعالية، إلى توعية الجمهور والمهتمين باضطرابات التوحد من المتخصصين وأولياء الأمور والأطفال، واشتمل الحفل على عرض أوبريت تمثيلي إنشادي، ومجموعة من أركان مخصصة لإظهار إبداعات هذه الفئة من صور فوتوغرافية ولوحات فنية عن التوحد، إلى جانب تكريم الداعمين للفعالية. وبهذه المناسبة، أكد حميدان أن مبادرة جمعية التوحديين تعكس المسؤولية المجتمعية العالية نحو مرضى التوحد، مشيرا إلى أهمية رفع الوعي بإصابات طيف التوحد، والكشف والتدخل المبكر لهذه الإصابات، لافتا في الوقت ذاته إلى دعم الوزارة لمثل هذه المبادرات والجهود الأهلية الموجهة خدمة لجميع فئات ذوي العزيمة، ومنهم التوحديون، وتطوير برامج وخطط علاجهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع.