+A
A-

15 عامًا من العمل الجاد والحماس

تحتفل حلبة البحرين الدولية بالذكرى الخامسة عشرة لاستضافة بطولة العالم للفورمولا 1 المنظمة من الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك عندما تستضيف الجولة الثانية لموسم 2019 في الفترة من 28 وحتى 31 مارس 2019.

وينطلق سباق هذا العام ليكون السباق الليلي السادس على التوالي، ولأول مرة لأربعة أيام متواصلة مع إثارة السباقات والفعاليات الترفيهية، وذلك في الذكرى الخامسة عشرة لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي.

وتمضى حلبة البحرين الدولية بقوة لحصد المزيد من الإنجازات التي حولتها إلى “موطن لرياضة السيارات في الشرق الأوسط”، إذ تواصل المملكة عبر كافة وزاراتها ومؤسساتها عملها الدؤوب في التحضير والاستعدادات لاستضافة الحدث الرياضي الكبير.

وبعد خمسة عشر عامًا من الحماس والإدارة والذكريات وصلت حلبة البحرين موطن سباقات الشرق الأوسط للفورمولا 1، أصبحت واحدة من الدول المنافسة التي بدأت في استضافة السباقات منذ 50 عامًا، حيث انطلق اول سباق في الرابع من أبريل العام 2004، والبطولة الخامسة عشر ستنطلق نهاية مارس المقبل، أي بعد مرور 15 عاما من العمل الجاد والحماس وصولاً إلى أفضل المستويات، لتتميّز الحلبة الآن بتنظيم السباق الليلي. وحققت حلبة البحرين الدولية على مدى السنوات الأربعة عشرة الماضية، نقلة نوعية من كونها أول حلبة لاستضافة سباقات السيارات في المنطقة لتصبح واحدة من أكبر الحلبات قيمة على التقويم السنوي لبطولة العالم للفورمولا 1. وأسهمت حلبة البحرين في العديد من المكاسب التي جنتها المملكة باستضافة هذا الحدث العالمي، أبرزها الإسهام في الترويج لاسم مملكة البحرين دوليًّا، فإقامة السباق السنوي قد وضع اسم البحرين على الخارطة العالمية وأصبح اسمها يتردد بين ملايين محبي رياضة سباق السيارات حول العالم. ويشهد سباق جائزة البحرين تزايدًا مضطردًا في عدد الجماهير التي تحضر السباق السنوي، فقد بلغ 85 ألفا العام 2014، وازداد العدد ليصل إلى 90 ألف شخص العام 2015، قبل أن يصل إلى 95 ألفا في النسخة الماضية، إذ تشهد “قرية الفورمولا 1” في منطقة الترفيه حضورًا جماهيريًّا كبيرًا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.