+A
A-

“سي فايف” تستضيف البورصة ضمن برنامج “مع صناع القرار”

استضافت شركة “سي فايف C5” المختصة بالتكنولوجيا الابتكارية مساء أمس الأول (الثلاثاء) الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة في فعالية “جلسات سي فايف مع صناع القرار” الخامسة بالتعاون مع “تمكين” البحرين في مقر الشركة بمنطقة السنابس، حيث ناقشت الجلسة كيفية إمكان مساهمة الثورة الصناعية الرابعة، إضافة إلى التنظيم والإشراف الفعالين في توسعة نطاق الخدمات المالية والشركات الناشئة وحجمها ومدى انتشارها بشكل خاص.وتناول الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة في الجلسة دور البورصة في تمكين الشركات ذات النمو السريع وتقديم التشريعات المتعلقة بإدراج مثل هذه الشركات في بورصة البحرين وكيفية مساهمة ذلك في تعزيز المشهد الريادي والإسهام في النمو الاقتصادي.

كما تطرق الشيخ خليفة للخدمات المتمحورة حول العميل سواء التي توفرها بورصة البحرين في الوقت الحالي أو التي تنوي إطلاقها، مثل بطاقة “myShare”، إضافة إلى تعاون البورصة مع عدد من البنوك التجارية لتوفير خدمة Bahrain Trade لقاعدة عملائها.

وعلق الشيخ خليفة بالقول “ركزت بورصة البحرين جهودها في السنوات الماضية لتبّني إستراتيجيات وتطبيقات التحول الرقمي؛ بهدف تسهيل وصول المستثمرين للسوق مما يعزز بدوره السيولة فيها ويساهم في ترقية السوق إلى فئة الأسواق الناشئة”.

وأضاف الشيخ خليفة “إن مبادرات البورصة الأخيرة بما في ذلك منصة Bahrain Trade وmyShare Card تتماشى جميعها مع الجهود لتطوير بيئة الاستثمار في الأوراق المالية عبر الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها التكنولوجيا وتطبيق أفضل الممارسات. كما ساهم تطوير منصة سوق البحرين الاستثمارية (BIM) بالتعاون مع تمكين في تسريع وإدارة عملية الإدراج بطريقة أكثر فعالية الأمر الذي نتج عنه تحقيق نتائج فعالة وفورية”.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي لشركة سي فايف، هادية فتح الله “إن التحدي الحقيقي للشركات البحرينية الناشئة يكمن في التمويل وتنمية رأس المال، ولذلك فإنه يسعدنا أن نرى الحلول المبتكرة والمقدمة من جانب بورصة البحرين في قطاع رأس المال. لقد اتخذت البورصة العديد من الخطوات لتصبح واحدة من أهم عناصر قطاع الريادة في البحرين، خصوصا للشركات الناشئة والصغيرة والتي تطمح للتطور والنمو. إننا نفخر باستضافة الشيخ خليفة في هذه الأمسية، ونأمل أن تساهم هذه الجلسة في إيجاد خيار مبتكر لنمو الشركات الناشئة في البحرين وخارجها”.

وتسبق هذه الفعالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بقيادة “تمكين”، والذي سيقام في الفترة من 15 وحتى 18 أبريل 2019، حيث يعد الأسبوع  ملتقى عالمي لرواد الأعمال وصناع القرار والشركات الناشئة والمستثمرين؛ بهدف تبادل أحدث الأفكار المتعلقة بصناعة القرار وتزويد الشركات الناشئة بالمعرفة المتعلقة بكيفية توسعة نطاق مشاريعها الجديدة، وتوفير فرص قيّمة للتواصل الشبكي.