+A
A-

مناقشة آليات تصحيح مؤشرات البحرين

عقدت اللجنة الوطنية للمعلومات برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع اجتماعا أمس، بحضور أعضاء اللجنة من كبار المسؤولين بمختلف الجهات الحكومية، جرى خلاله استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع وفي مقدمتها تحديد أولويات ربط برنامج عمل الحكومة بأهداف التنمية المستدامة.

وأكد المطوع أهمية مواصلة الجهود في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال تحديد الأولويات الوطنية والمضي في تنفيذها، بما يتواءم مع برنامج عمل الحكومة.

وشدد على أهمية رصد الإحصاءات والمؤشرات الخاصة بمستويات التقدم في مختلف القطاعات التنموية، لما لها من أهمية كبيرة في تعزيز جهود التنمية المستدامة.

وأشاد بالجهود المبذولة من أجل إعداد منظومة إلكترونية تكون بوابة البحرين لأهداف التنمية المستدامة، والتي تتيح المجال أمام مختلف الجهات المحلية والدولية ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والمهتمين بالتنمية المستدامة للاطلاع على التقدم المحرز في كل ما يتعلق بتحقيق المملكة لهذه الأهداف.

وتوجه الوزير بالشكر إلى مختلف الجهات المتعاونة مع اللجنة في تحديد أولويات مقاصد التنمية المستدامة وربطها ببرنامج عمل الحكومة، مشددا على ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية في تحديث المعلومات المرتبطة بهذه الأولويات بما يضمن مواصلة جهود التطور والنماء، وتعزيز المكتسبات التنموية.

ووجه إلى العمل على استحداث فريق مختص لرصد التقارير الدولية ووضع آلية للتأكد من توفير المؤشرات الصحيحة لهذه التقارير وما تتضمنه من إحصاءات ومعلومات تخص البحرين، وحصر جميع التقارير ومراجعاتها بالشكل الذي يسهم في تصحيح أية معلومات مغلوطة عن المملكة.

وشهد الاجتماع مناقشة تقرير المجلس الأعلى للمرآة بشأن المجالات المتعلقة بالمرأة والتي تتطلب تصحيح أو تحديث لمؤشرات البحرين في بعض التقارير والمقترحات التي يمكن من خلالها تحسين النتائج.