+A
A-

جلالة الملك يرعى “مراعي 2019” 9 أبريل المقبل

برعاية سامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ينطلق معرض البحرين “مراعي”  2019 في نسخته الخامسة يوم الثلاثاء (9 أبريل المقبل 2019).ويعتبر معرض “مراعي” أحد أكبر المعارض التي تقام في البحرين، حيث شهدت النسخ الثلاث الماضية حضورا جماهيريا قياسيا على مدار أيام المعرض في ظل إقبال كبير من المواطنين والمقيمين.

ويأتي تنظيم النسخة الخامسة في ظل الرعاية الملكية السامية ليؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بالمحافظة على الثروات في البلاد بما يعزز من الأمن الغذائي ويسهم كذلك في تعزيز الاستثمار في القطاع.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن المعرض الذي سينطلق برعاية كريمة من لدن صاحب الجلالة الملك سيستمر لمدة خمسة أيام بدءا من يوم الثلاثاء بتاريخ 9 أبريل المقبل وحتى 13 من الشهر ذاته، مشيرا إلى أن أبواب المعرض ستكون مفتوحة للجمهور منذ اليوم التالي للافتتاح يوم الأربعاء وحتى آخر يوم من المعرض من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وبين خلف أن معرض البحرين الدولي الخامس (مراعي) الذي جاء وفقا لرؤية جلالة الملك ينطلق في ربوع الوطن كأحد المعارض الدولية المتخصصة، معززا موقع مملكة البحرين ودورها في تعزيز الأمن الغذائي ليس على مستوى مملكة البحرين فحسب، بل أضحى حدثا استثماريا علميا ترفيهيا وملتقى للباحثين والعارضين، مبينا أن الوزارة حرصت كذلك أن يكون هذا المعرض نوعيا تخصصيا يعكس تراث مملكة البحرين وهويتها وينقل الموروث الحضاري إلى الأجيال الحالية والمستقبلية.

من جهته، أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل أبو الفتح أن اللجنة العليا لمعرض مراعي عقدت اجتماعها التنسيقي الأول بحضور عدد من ممثلي الوزارات المعنية، حيث تم توزيع المهمات والمسؤوليات كل حسب تخصصه”، مشيرا الى أن مراعي (5) سيتضمن عدد من الفعاليات الجديدة التي تشكل إضافات مهمة للمعرض.

وقال أبو الفتح الذي ترأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا نيابة عن الوزير خلف “تم مناقشة الاستعدادات اللوجستية للموقع وترتيب مواقف السيارات والعمل على تهيئة المكان للمواقف وحركة سير المرور، إضافة الى بقية الاستعدادات اللوجستية لمكان المعرض”.

وتابع “كما تم تقديم عرضا متكاملا لفقرات حفل الافتتاح، والاستعدادات الإعلامية والإعلانية للمعرض، والفرق المشاركة”.

وأكد أبو الفتح أثناء الاجتماع “يعتبر هذا المعرض الذي يقام في مملكة البحرين حدثا مهما وأحد أهم الركائز الأساسية في تعزيز الأمن الغذائي، وقد حرصت مملكة البحرين على المساهمة في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي من خلال تبادل التجارب وتعزيز الرعاية الأولية الوقائية ودعم المزارعين وتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات وبناء القدرات وفقا لمعطيات الإستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة”.

وقال “هناك الكثير من العروض الخارجية والمشاركات أثناء العرض من الخارج، منها، وقد تم إعادة مسابقة المدارس بصورة أكبر من الأعوام السابقة، وكذلك المعرض الفني، حيث سيشارك عدد من الفنانين العالمين في مجال الفن”. وأردف “أن مشاركة محمية العرين ستكون كبيرة لأول مرة بهذا الحجم، وكذلك مشاركة ناشيونال جيوغرافيك من خلال فقرة (الواقع الإفتراضي)”.