+A
A-

“أسبوع الشركات الناشئة” يدعم المستثمرين

اختتم أسبوع البحرين للشركات الناشئة StartUp Bahrain Week، فعالياته التي قدمت لرواد الشركات الناشئة فرصا نوعية للمشاركة في منافسات لعرض أفكارهم وحضور النقاشات التخصصية وورش العمل التدريبية الهادفة؛ لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة من مختلف دول المنطقة والعالم.
وجمعت فعاليات الأسبوع أصحاب المشاريع الريادية بالمستثمرين وبحاضنات ومسرّعات تأسيس الشركات الناشئة، وذلك بمشاركة مؤسسات تعليمية وتدريبية، وقدمت لهم فرصا جديدة للتعلم وبناء العلاقات المثمرة ومقارنة الأفكار مع أقرانهم خلال أسبوع البحرين للشركات الناشئة، الذي انعقد بالشراكة بين مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين وصندوق العمل “تمكين”.
وتضمنت أنشطة الأسبوع المتنوع فعالية “أنباوند البحرين” للابتكار، التي شكلت حدثا خاصا بالابتكار استضاف أكثر من 100 متحدث مرموق في تخصصات الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية، وتقنية “بلوك تشين”، والاستدامة، والاستثمار، والصحة الرقمية، وغيرها. واطلع المشاركون على عدد من القضايا الراهنة المهمة، مثل التعامل مع التقنيات الإحلالية في منطقة الخليج، وتعلم كيفية سرد قصص العلامات التجارية وترويجها. كما تعرفوا عن كثب على أبرز ما يهم ممولي الشركات الناشئة والأفكار الجديدة، وشاركوا في منافسات هاكاثون، وجلسة عرض أفكار سريعة. كما تضمنت الأنشطة حوارات وورش عمل حول مفاهيم التنوّع في بيئة العمل، ودور المرأة في الابتكار وبيئات ريادة الأعمال.
كما اطلع مؤسسو الشركات الناشئة على نصائح تهمهم للانتقال بأفكارهم من مرحلة النظرية إلى مراحل التطبيق بالاستفادة من البيئة الحيوية لتأسيس الأعمال، وتعرفوا على الجهات المساهمة في إرساء بيئة دعم متكاملة للشركات الناشئة في البحرين، بما فيها مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين،  ومبادرة البحرين للشركات الناشئة، وصندوق العمل “تمكين”.
 ومن جهة أخرى، جمع “ملتقى الشركات الناشئة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية” ضمن فعاليات الأسبوع الحافل أبرز داعمي مشهد الشركات الناشئة في منطقة الخليج لتبادل الخبرات ومناقشة أبرز التحديات ومقارنة المنتجات والخدمات، فضلا عن بحث أفضل السبل؛ لتسهيل وصول الشركات الناشئة المحلية إلى ألاسواق.