+A
A-

اتحاد الطائرة يستحدث كأس النخبة لأندية الأولى

قرّر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة استحداث مسابقة كأس النخبة لأندية الدرجة الأولى ابتداء من الموسم الحالي 2018 - ‏2019، على أن تقام خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك بمشاركة الأندية الخمسة الأوائل بدوري الدرجة الأولى ويحصل بطلها وصاحب المركز الثاني على مكافأة مالية، وذلك في إطار حرص الاتحاد المستمر على تطوير المسابقات وتعزيز التنافسية بين الأندية بما يسهم في تطور اللعبة من الناحية الفنية.
 كما اعتمد مجلس إدارة الاتحاد تخصيص جائزة لأفضل لاعب في مباريات الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد وتكريم افضل ثمانية لاعبين من أصحاب المهارات في المباراة النهائية، كما اعتمد الاتحاد إقامة مهرجان شووت الثاني يوم السبت 23 مارس الجاري.
 وحدّد الاتحاد موعدًا لعقد اجتماع مع الأندية المحلية لتوضيح نظام مسابقتي الكرة الطائرة الشاطئية لبطولتي الرجال والناشئين وتحديد فترة ونظام البطولتين وحث الأندية على المشاركة فيهما، خصوصًا بعد اعتماد الاتحاد العربي للكرة الطائرة إقامة بطولة جديدة لفئة الناشئين استجابة لمقترح الاتحاد البحريني تقام مع بطولتي الرجال والسيدات معا، وهو ما يستدعي إقامة بطولة محلية خاصة للناشئين لاختيار لاعبي المنتخب من خلالها.
 كما اعتمد الاتحاد مشاركة منتخب الناشئين في البطولة الدولية الودية التي ستقام في تونس بشهر أغسطس المقبل بمشاركة كلا من منتخبات تونس، إيطاليا، إيران، فرنسا، البرازيل تلبية للدعوة الرسمية المقدمة من الاتحاد التونسي للكرة الطائرة وتحضيرًا لمشاركة المنتخب ذاته في البطولة العربية.
 وأخيرًا قرّر الاتحاد رفع عقوبة الإيقاف المفروضة على مدير لعبة الكرة الطائرة بنادي النجمة يوسف الزياني بعدما تقدم بالاعتذار.