+A
A-

إستراتيجية لاستقطاب شركات مماثلة لـ “أمازون”

كشف الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي، عن أنه يتم العمل على خلق استراتيجية لاستقطاب شركات مماثلة لشركة “أمازون لخدمات الإنترنت”، وخلق بيئة تسهل دخولهم، ومعرفة متطلبات هذه الشركات.

وأوضح الرميحي للصحافيين على هامش منتدى “يورومني” أمس، أن يتم العمل على سرعة استقطاب شركات مشابهة لإنشاء مركز بيانات، نظرًا لوجود طلب عليها، متوقعًا الانتهاء من دراسة إنشاء مركز بيانات في البحرين والتي ستتم على 3 مراحل بعد فترة الصيف.

وطرح مجلس التنمية الاقتصادية في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات مؤخرًا مناقصة دراسة لإنشاء مركز بيانات في البحرين، نظرًا لأن “التنمية الاقتصادية” بحاجة لدراسة مقسمة إلى 3 مراحل، في نهاية كل مرحلة، وسيكون هناك قرار تتخذه اللجنة التوجيهية للدراسة حول ما إذا كان سيتم الانتقال إلى المرحلة التالية أم لا. كما ستشتمل الدراسة على ﺗﻘدﯾر اﻷرﻗﺎم اﻻﻗﺗﺻﺎدﯾﺔ ﻋﻟﯽ ﻣﺳﺗوى ﻋﺎلٍ، إﻟﯽ اﻟﺣد اﻟذي ﺗﺗواﻓر ﻓﯾﮫ اﻟﺑﯾﺎﻧﺎت ﻣن اﻟﺑﻧﯾﺔ اﻟﺗﺣﺗﯾﺔ ﻟﻣرﮐز اﻟﺑﯾﺎﻧﺎت اﻟﻣﺗﻧوﻋﺔ ﻋﻟﯽ اﻗﺗﺻﺎد اﻟﺑﺣرﯾن.

ويركز المنتدى تحت عنوان “إعادة ابتكار الخدمات المالية”، على تحليل قضايا التمويل المسؤول، ودور المرأة في قيادة الابتكار في المجال المالي، والخدمات المصرفية المفتوحة، وتوجهات التكنولوجيا المالية المتوقعة في الشرق الأوسط.

وذكر الرميحي أن المنتدى يعقد بالتعاون مع شركة “يورومني” في عامه الثامن، ويجمع المنتدى تحت سقفه أكثر من ألف مشارك، وهذا يعد فرصة للتحدث عن مزايا البحرين والتغييرات التي تحدث حاليًّا في القطاع المالي.

وأشار إلى أن وجود ازدواج بين القطاعين المالي والتكنولوجي، ويجب على البحرين أن تفكر في مستقبل القطاع المالي، مضيفًا أن مصرف البحرين المركزي قطع شوطًا كبيرًا بإطلاق مبادرة البيئة الرقابية التجريبية التي تحتضن حاليًّا أكثر من 28 شركة، وهناك شركات تخرجت من هذه البيئة التجريبية، حيث تخرجت شركة بحرينية هي “بوابة ترابط”، مما يؤكد أن هنالك تقدمًا في هذا القطاع.