+A
A-

“النزيل المغربي” توفي إثر معاناة من آلام الكلى

أعرب مدير عام الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل عن تعازيه ومواساته لأسرة النزيل المتوفي نجيب محفوظ ابن الشرقي (مغربي الجنسية).

وأوضح أن المذكور كان يقضي في مركز إصلاح وتأهيل النزلاء في “جو “ عقوبة السجن 15 عامًا في قضايا جنائية، حيث قام وآخر بتاريخ 10 نوفمبر 2013 بمواقعة أنثى بغير رضاها والاعتداء على عرض والسرقة بالإكراه وحجز الحرية والاعتداء على سلامة جسم الغير.

وأضاف أن المذكور، أدخل المركز بتاريخ 2 يونيو 2014 ورفض بحضور مندوب من سفارة المملكة المغربية، نقله إلى المغرب لاستكمال تطبيق العقوبة، منوّهًا إلى أن والدته سبق أن تقدمت بشكوى إلى مركز الإصلاح والتأهيل مفادها تعرضه لمضايقات من بعض النزلاء، حيث تم التجاوب مع الشكوى ونقله إلى مبنى آخر.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل إلى أنه تم نقل النزيل المذكور، بتاريخ 17 فبراير 2019 إلى مجمع السلمانية الطبي إثر معاناته من آلام في الكلى ونقص حاد في الدم، وبتاريخ 21 فبراير 2019 تم إبلاغ مركز الإصلاح والتأهيل بوفاته، مهيبا بكافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، الالتزام بالمهنية في نشر المعلومات والتي تقتضي الرجوع إلى الجهات الرسمية المعنية.