+A
A-

“فينتيك” يبدأ في المنامة بافتتاح معرض الابتكار

بدأ في المنامة أمس الأربعاء منتدى التقنية المالية الثالث “فينتيك” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا؛ وذلك بافتتاح معرض الابتكار المصاحب له وحفل عشاء اقيم في فندق الريتز كارلتون. ويعقد هذا المنتدى، الذي يلقى الضوء على السبل الجديدة التي تتيحها ثورة التقنية المالية ويجمع عددا من المتحدثين والمبتكرين العالميين وروّاد الأعمال وممثلي السلطات الرقابية في الشرق الاوسط، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي ويستضيفه بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية.وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC خالد كعوان إنه سعيد برؤية منتدى التقنية المالية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا قد أصبح المؤتمر الإقليمي الأبرز للتقنية المالية، وذلك بفضل الدعم المقدم من مصرف البحرين المركزي.

وأضاف أن مشاركة عدد كبير من محافظي البنوك المركزية في دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعكس أهمية الموضوع الذي يناقشه هذا المنتدى، والحاجة إلى التعاون بين البنوك وشركات التقنية المالية، إضافة إلى دور الهيئات التنظيمية بهذا الخصوص مقدما شكره لرشيد المعراج على رعايته لهذا المنتدى.

وفي حفل العشاء تحدثت ايضا الخبيرة في علم الاقتصاد من جامعة أكسفورد، ليندا يوه، عن الاتجاهات الاقتصادية العالمية، والفرص التي تتيحها التقنية المالية، وكيف تغيّر التقنية المالية من تدفّق رأس المال. وقالت إن من المهم لنا فهم سبل تأثير التقنية المالية على الاقتصاد العالمي.

وسيتخلل الجلسات الرئيسية لمنتدى فينتيك اليوم نقاشات بشأن التوجهات المستقبلية والشمول المالي، يديرها خبراء ورواد عالميون – بمن فيهم عائشة خانا، وأنثوني طومسون، وبريت كنغ، ودان كوبلي، وهنري أرسلانيان، مما يجعل منه حدثا بارزا في إرشاد المصارف والمنظمين والمؤسسات المالية إلى طريق التكيف والازدهار في المشهد الرقمي الجديد. كما ستشارك في المنتدى الروبوت صوفيا التي تتمتع بذكاء اصطناعي عالي التعقيد.