+A
A-

النجمة يتعثر بالحالة والشباب يقسو على المالكية

تعثر فريق النجمة في منافسات دوري ناصر بن حمد إثر تعادله مع الحالة بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وأحرز هدف النجمة اللاعب كميل العظم في الدقيقة 32 من الشوط الأول، فيما أحرز هدف الحالة سامويل في الدقيقة 64، وبذلك أصبح رصيد النجمة 21 نقطة في المركز الثالث، أما الحالة أصبح رصيده 9 نقاط بالمركز الأخير.

النجمة يتقدم

بداية سريعة من لاعبي الحالة والنجمة الذين بادروا بشكل مبكر نحو التقدم للأمام بغية خطف هدف السبق، الأمر الذي أضاف الندية والإثارة في الأداء رغم برودة الجو. النجمة كان الطرف الأفضل في الشوط وعمد في صناعة كراته الهجومية عبر تحركات علي مدن المتحرك في أرجاء الملعب وايصال الكرة للاعبي المقدمة ايمانويل وعلي منير وعبدالله سيف الذين يتبادلون الأدوار بين فترة وأخرى في الهجوم ومراكز الأجنحة عبر التمريرات القصيرة، أما الحالة لعب على الكرات الطويلة للمهاجمين عبدالله جناحي وعباس الساري اللذين وقعا في كماشة الدفاع النجماوي في ظل الزيادة العددية للاعبي الأخير.

الشوط الأول شهد 3 كرات نجماوية من دون أن يكون للحالة أية فرصة حقيقية على المرمى، أولها كانت للاعب عبدالله سيف الذي خطف الكرة أمام حارس الحالة حمد الدوسري وسددها باتجاه المرمى إلا أن المدافع سلمان أحمد أبعدها وأنقذ مرماه (11). الكرة الثانية من أقدام إيمانويل الذي سدد كرة داخل منطقة الجزاء إلا أن الدوسري أبعدها ببراعة (26). الكرة الثالثة تمكن فيها “الرهيب” من هز الشباك بأقدام المدافع كميل العظم مستغلًا عرضية مثالية من كرة ثاتبة نفذها علي مدن (32).

الحالة يتعادل

بداية قوية من لاعبي الحالة بغية تعديل النتيجة، وكان الطرف الأفضل في جميع الخطوط والأكثر مبادرة في المقدمة وشن الهجمات على مرمى النجمة بانطلاقات عباس الساري وعبدالله جناحي ومحمود علي الذين شكلوا خطورة على مرمى الحارس أحمد عبدالرسول، في المقابل ظهر النجمة بصورة غير جيدة ومخالفة عما قدمه بالشوط السابق.

وسط المحاولات الحالاوية نجح سامويل تعديل النتيجة برأسية جميلة داخل المنطقة إثر عرضية زميله راميريز سكنت الشباك النجماوية (64). حاول النجمة الرد على هدف خصمه واندفع بشكل كبير ولكنه لم يوفق في إنهاء هجماته بالشكل المطلوب، والحالة عمد للكرات المرتدة السريعة وهو الآخر لم يحسن استغلالها بالشكل المثالي.

مضت الدقائق الأخيرة بينهما سجالًا إلا أنهما لم يتمكنا من تغيير النتيجة ليخرجا بالتعادل. أدار اللقاء طاقم مكون من عبدالشهيد عبدالأمير حكمًا للساحة وعاونه سلمان طلاسي وعبدالرحمن الدوسري ومحمد بونفور حكمًا رابعًا، فيما تم طرد لاعب الحالة علي سعد في الوقت بدل الضائغ، ولاقى التحكيم عمومًا احتجاجًا الشباب يقسو على المالكية

وفي مباراة احتضنها استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، حقق الشباب فوزا ثمينا على حساب المالكية بـ 3 أهداف مقابل واحد.

ورغم تقدم المالكية بهدف، إلا أن ماروني الشباب عاد وسجل 3 أهداف، ظافرا بالنقاط الثلاث للمباراة.

سجل للشباب: برنس (هدفان: 69 و77) وحسن مدن (87)، فيما سجل للمالكية عيسى البري في الدقيقة (35).

أدار المباراة الحكم وليد محمود، وعاونه صلاح جناحي وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

ووصل رصيد الشباب إلى 12 نقطة من 13 مباراة، فيما تجمد رصيد المالكية عند 12 نقطة من 13 مباراة أيضا.