+A
A-

“الصحفيين”: الاستفتاء ركيزة أساس لحرية الرأي

أعلنت جمعية الصحفيين البحرينية عن إقامتها حفل استقبال للأعضاء والإعلاميين بالتزامن مع الاحتفال بذكرى ميثاق العمل الوطني مساء اليوم الخميس وذلك من الساعة السادسة والنصف وحتى التاسعة والنصف بمقر الجمعية في الجفير.

وبهذه المناسبة، رفع مجلس إدارة الجمعية أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولشعب مملكة البحرين العزيز بمناسبة حلول الذكرى التاريخية الوطنية للإجماع الشعبي على ميثاق العمل الوطني في 14 فبراير من كل عام.

وأشارت الجمعية إلى أن هذه المناسبة عزيزة على كل مواطن في ظل ما تحقق للمملكة من إنجازات مشرفة خلال هذه السنوات على جميع الأصعدة، وأن هناك مسؤولية متجددة تقع على عاتق الصحفيين من أبناء البحرين؛ لتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت، والمساهمة الفاعلة من منطلق دورهم كسلطة رابعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت الصحفيين البحرينية أن ميثاق العمل الوطني شكل الدعامة الأساسية لحرية الرأي والتعبير في مملكة البحرين، والتي تعتبر حرية الصحافة أهم تجسيداتها، إذ إن الصحف المحلية شهدت طفرة نوعية منذ إقرار الميثاق الوطني على مستوى طرح وارتفاع وسقف الحرية، حيث نصت المادة (23) على أن “حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما وذلك وفقًا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون مع عدم المساس بأسس العقيدة الإسلامية ووحدة الشعب وبما لا يثير الفرقة أو الطائفية”.

وأضافت بأن مناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني هي فرصة لتجديد الالتزام من جانب الجميع؛ لمواصلة مسيرة التنمية والتقدم في شتى المجالات في أجواء الديمقراطية والحرية.