+A
A-

4 فرق تتصارع على استكمال أضلاع “مربع السلة”

تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى من المرحلة المؤهلة إلى الدور نصف النهائي “المربع الذهبي” لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، وذلك بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى المحرق والاتحاد في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة الرفاع والنجمة عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتُلعب المباراتان بنظام السلسلة من ثلاث مباريات ممكنة، يتأهل من خلالها الفائز في مواجهتين إلى المربع الذهبي، إذ سيلتقي الفريقان مجددا يوم الإثنين المقبل 11 فبراير الجاري في مباراة ثانية، على أن تقام المباراة الثالثة الفاصلة في حال التعادل يوم الخميس 14 الشهر نفسه.

وتسعى الفرق الأربعة المتبارية إلى قطع نصف المشوار نحو بلوغ الدور نصف النهائي، واستكمال أضلاع المربع الذهبي بعد أن حجز المتصدر والوصيف فريقا المنامة والأهلي الضلعين الأوليين بتأهلهما المباشر، فمن سينجح بوضع قدمه الأولى في مربع الذهب؟

وسينتقل الفائز من لقاء المحرق والاتحاد لمواجهة الأهلي في الدور المقبل، فيما ينتظر المنامة الفريق الفائز من لقاء الرفاع والنجمة.

وفي المباراة الأولى، يسعى فريق المحرق المدجج بعناصر الخبرة والشباب لحسم الأمور مبكرا ومنع أي مفاجأة يحضرها له منافسه الذي يخوض المباراة بدون أي ضغوطا متسلحا بالروح المعنوية العالية وحيوية الشباب.

وعلى رغم الأفضلية الفنية التي تصب لمصلحة الرفاع في المباراة الثانية، بعد أن عزز صفوفه بالتعاقد مع نجم منافسه اليوم محمد بوعلاي، إلا أن النجمة سيبقى متمكسا بحقه المشروع في إعلاء راية المنافسة.