+A
A-

قرينة العاهل تفتتح معرض “توّ النهار” لمريم فخرو

تفضلت قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة فشملت برعايتها الكريمة صباح أمس الثلاثاء افتتاح معرض “توّ النهار” للفنانة التشكيلية مريم فخرو، وذلك في مركز الفنون التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار.

وبهذه المناسبة، أعربت صاحبة السمو الملكي قرينة العاهل عن فخر واعتزاز سموها لما وصل إليه الفن التشكيلي البحريني اليوم من مكانة رفيعة، مشيدة بجهود مريم فخرو في حسن الإعداد لمعرض “توّ النهار” بالنظر إلى ما يقدمه من أعمال فنية متميزة، تستلهم موضوعاتها من الطبيعة المحلية بمختلف مكوناتها، وتعكس ما تتميز به تجربة الفنانة التشكيلية فخرو من ريادة فنية وخبرة عريقة نجحت في تحويله إلى أعمال نابضة بالحياة. وأشادت سموها بعطاء الفنانة مريم فخرو الفني المتدفق بعراقته وحداثته، حيث اعتادت على تقديم إنتاج فني قيّم يحمل رسائل إنسانية معبرة لرؤية الفنان البحريني المنطلقة من واقعه المتحضر وثقافته الأصيلة، مؤكدة أن أعمالها تتحلى بالذوق والحرفية العالية، وتشكّل إضافة نوعية لا تخطئها العين ضمن الحركة التشكيلية الوطنية وأصداء نجاحها ماثلة في كل محفل. من جانبها، قدمت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيدة بدعم صاحبة السمو ورعايتها الكريمة لأهم الفعاليات الثقافية في مملكة البحرين، لا سيّما التي تسلّط الضوء على إبداع المرأة في مجالات الثقافة والفنون، مؤكدة أن هذا الدعم يمثّل حرص صاحبة السمو اللامحدود مما يشكل دافعًا لتقديم الأفضل دائمًا.

وأكدت الاعتزاز بما يشهده الوسط الفني التشكيلي المحلي من حراك إيجابي من قبل الفنانين البحرينيين، كالفنانة مريم فخرو التي ساهمت عبر مسيرتها في تقديم نموذج مميز للفنان البحريني، مؤكدة أن مثل هذه المعارض تعمل على إثراء المشهد الفني في المملكة، وتعرّف الجمهور بآخر نتاجات الفنانين البحرينيين. يذكر أن الفنانة التشكيلية مريم فخرو قد ساهمت عبر مشاركاتها في العديد من المعارض المحلية والدولية في سرد تاريخ البحرين والتعريف بحضارتها العريقة من خلال الفنون البصرية التي تعكس غنى وعمق هذه الحضارة.