+A
A-

القبض على محترف سرقات منازل

في إطار الجهود المبذولة لحفظ الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وفي عملية أمنية اتسمت بالتعاون والتنسيق المشترك، أكد اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام أن مديرية شرطة محافظة العاصمة، تمكنت عبر تحريات وأعمال بحث منسقة مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من القبض على المشتبه بارتكابه سلسلة من جرائم السرقة (بحريني 44 عاما) والتي امتدت خلال سنوات وبلغ عددها حوالي 113 واقعة ما بين منازل وشقق سكنية، كان أغلبها في العاصمة المنامة، فيما بلغت قيمة المسروقات حوالي 400 ألف دينار.

وأوضح رئيس الأمن العام أن عملية تحديد هوية المذكور، استغرقت جهودا مكثفة، خاصة وأنه كان ينفذ جرائمه بمفرده، منوها إلى القيام بعمليات بحث مركزة باستخدام أحدث التقنيات المختبرية في تحديد الملامح الفيزيائية للشخص المجهول. وأضاف أنه تم تشكيل فريق بحث وتحري موسع للتوصل للجاني ومراجعة القضايا السابقة ومقارنة البصمات، فضلا عن تحليل بيانات كاميرات المراقبة الأمنية إلى أن تم تحديد هوية المذكور والقبض عليه.

وأشار رئيس الأمن العام إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحريز المضبوطات ومن بينها حوالات للخارج قيمتها حوالي 27 ألف دينار وإحالة المقبوض عليه إلى النيابة العامة.