+A
A-

رئيسة مجلس النواب: تعزيز الشراكة مع المحافظات

أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، مشيرة إلى الدور البارز للمحافظات، في الوقوف على احتياجات الأهالي والاستماع إلى ملاحظاتهم ومبادراتهم والعمل على تنفيذها، وذلك بالتعاون مع الجهات التنفيذية المعنية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين.

وأشادت زينل بالدور الوطني الرفيع لمحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، ومتابعته المستمرة والحثيثة، وتواصله الدائم مع المواطنين؛ من أجل دعم وتطوير الخدمات بالمحافظة الجنوبية بكافة المبادرات والمشاريع المختلفة، وما تشهده المحافظة الجنوبية من تطور واهتمام ورعاية من سموه، تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس مجلس النواب أمس للمجلس الأسبوعي للمحافظة الجنوبية، حيث استقبلها سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، بحضور عدد من النواب، وكبار المسؤولين والشخصيات البارزة، ووجهاء وأعيان وأهالي المحافظة الجنوبية.

وأشادت رئيس مجلس النواب بحرص المحافظة الجنوبية على تعزيز قيم التواصل المجتمعي وفتح أبواب اللقاءات مع المواطنين؛ بوصفها قيما بحرينية أصيلة، ونهج حكيم لقيادة جلالة الملك في التوجيه المستمر لجميع المسؤولين والمؤسسات بالتواصل مع المواطنين من خلال كافة والتشجيع عليها.

وأكدت زينل أنها وجهت الأمانة العامة بالمجلس لتفعيل دور لجنة التواصل المجتمعي، لمد جسور التواصل مع المواطنين في مجالس ومؤسسات المحافظات، الرجالية والنسائية والشبابية، وبحث مقترحات وملاحظات المواطنين، وإبراز منجزات المشروع الإصلاحي، ونشر الثقافة البرلمانية، في ظل المسيرة الزاهرة لمملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأوضحت أن دور المجالس في محافظات البحرين له أهمية بالغة في تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني، والتواصل وحفظ الأمن المجتمعي، وبحث المواضيع والقضايا والاحتياجات في ظل روح الأسرة البحرينية الواحدة، مشيدة بما يوليه وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة من اهتمام واضح ودعم كبير للدور الحضاري والمجتمعي للمحافظات في البحرين. وأضافت رئيس مجلس النواب أن المجلس حريص على دعم التنمية الحضارية للمحافظات، ودورها في تعزيز أواصر التواصل المجتمعي، مؤكدة ترحيب واستعداد مجلس النواب لتقديم كل سبل الدعم للمحافظات؛ من أجل تنفيذ المشاريع التنموية الحضارية، والتي أكدها المجلس خلال مناقشته لبرنامج عمل الحكومة، وكما سيؤكدها عند مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة.

وأعربت زينل عن تقديرها واعتزازها بدور المحافظات في تنمية مختلف القطاعات ومتابعة تنفيذ الخدمات التي تعود بالفائدة على المواطنين، وحرص المحافظات على التواصل المباشر والدائم مع المواطنين والأهالي، وبحث مقترحاتهم وطلباتهم في الجانب التنموي والخدمي والمعيشي على الصعد كافة، خاصة الجانب الإسكاني والصحي والتعليمي وغيرها.