+A
A-

“جودة التعليم” تستعين بـ 700 موظف

تستعد هيئة جودة التعليم والتدريب لانطلاق دورتها الجديدة من الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر من 3 إلى 6 مارس 2019 وللصف السادس من 10 إلى 16 أبريل 2019. ويشارك في الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر 44 مدرسة، منها 7 مدارس خاصة، حيث يبلغ إجمالي عدد الطلبة الذين سيتقدمون لأداء هذا الامتحان 10,690 طالب. وأما للصف السادس، فيشارك في الامتحانات الوطنية 120 مدرسة، منها 19 مدرسة خاصة، حيث يبلغ إجمالي عدد الطلبة الذين سيتقدمون لأداء هذا الامتحان 13,513 طالب.

ودأبت هيئة جودة التعليم والتدريب - منذ تأسيسها - على تنفيذ هذه الامتحانات المرتبطة بقياس مستوى الأداء الوطني في مؤسساتنا التعليمية، والارتقاء بمستوى أبنائنا وبناتنا في مدارس مملكة البحرين، وسوف يؤدي طلبة الصف الثاني عشر امتحانات هذا العام في: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، وحل المشكلات باللغتين: العربية والإنجليزية، والتي ستعقد في الفترة من 3 إلى 6 مارس 2019.

في حين سيؤدي طلبة الصف السادس امتحانات هذا العام في مواد: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والتي ستعقد في الفترة من 10 إلى 16أبريل.

يذكر أنَّ هذه الامتحانات تُعَدُّ من جانب خبراء ومتخصصين في وضع وكتابة الامتحانات الوطنية، كما أنَّها تُصحَّحُ من جانب معلمين متخصصين ومتمرسين على هذه النوعية من الامتحانات، ويعملون في مختلف مدارس المملكة سواء الحكومية منها أو الخاصة.

علمًّا أنَّ الأشهر الماضية تضمنت استعدادات مهمة لتنفيذ هذه الامتحانات، منها إجراء مقابلات لمجموعة من المرشحين الذين تقدموا لشغل وظائف بنظام الدوام الجزئي تستعين بهم الهيئة، وتقوم بتدريبهم بهدف بناء القدرات الوطنية في مجالات تصحيح الامتحانات، والأعمال الفنية، والإدارية المرافقة، ويبلغ عددهم نحو 700 موظف، حيث يتمُّ التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لتوظيفهم خلال هذه الفترة من كل عام.

كما شملت الاستعدادات عقد لقاءات تعريفية مع المدارس لشرح تعليمات الامتحانات الوطنية التي سيتم تنفيذها في المدارس، وعقد لقاءات تعريفية مع المصححين لشرح آلية التصحيح وفترات العمل، إضافة إلى عقد لقاءات تعريفية مع الموظفين بنظام الدوام الجزئي لشرح آلية العمل في أيام الامتحانات الوطنية.