+A
A-

حفل زفاف جماعي في قرى الشمالية

زفت تسع قرى في المحافظة الشمالية مساء الجمعة في الزواج الجماعي الأول “تكامل1” 62 عريسا وعروسة في حفل أقيم في مدرسة ابن الهيثم الاسلامية بمنطقة المقشع بدعم ورعاية إدارة الأوقاف الجعفرية ضمن سلسلة مبادرات “تضامن” التي أطلقتها الإدارة.

وشهد حفل الزواج الجماعي حضورا حاشدا من المهنئين ضم وجهاء ومسؤولين توافدوا للحفل؛ لتقديم التهاني والتبريكات للعرسان وأهاليهم.

وقام كبار الضيوف بتهنئة العرسان، وقدم نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالحسين آل عصفور، ورئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور، ومحافظ المحافظة الشمالية علي آل عصفور باقات ورود لجميع العرسان.

وأثنى رئيس الأوقاف الجعفرية على هذه المبادرات الاجتماعية المتميزة التي تساهم في بناء المجتمع بتكوين أسر جديدة، لافتا إلى أن إدارة الأوقاف الجعفرية أخذت على عاتقها المساهمة بإطلاق المبادرات النوعية لكافة شرائح المجتمع بالشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني، وقدمت الإدارة الدعم اللوجستي لهذا الحفل البهيج بتكريم العرسان قبيل انطلاق الحفل، وأسهمت بشكل فاعل في التنظيم، وتكفلت بنقل المهنئين من القرى التسع إلى موقع الاحتفال، فضلا عن مجموعة من الخدمات الأخرى وذلك في مبادرة “تضامن2”.

وأشار آل عصفور إلى أن حفلات الزواج الجماعي تسهم في تعزيز أسس التضامن الاجتماعي وتحقيق السعادة والاستقرار للشاب البحريني بتكوينهم أسر جديدة.

ومن جهته، عبر محافظ الشمالية علي آل عصفور عن دلالات ومعاني حفلات الزواج الجماعي التي تعكس قيم الترابط والتكافل ولم الشمل في المجتمع البحريني، وهي من الثوابت التي يؤكد عليها صاحب الجلالة الملك، لناحية أثرها الديني والاجتماعي والوطني البالغ في توطيد العلاقات بين أبناء البلد وتعزيز الروابط وبالتالي ينعكس أثرها الطيب في الاستقرار الاجتماعي، وترسيخ صور المحبة والتلاقي المجتمعي التي تعتبر أحد أهم أركان الوحدة الوطنية بمفهومها الشامل.

ونقل محافظ الشمالية تحيات وتبريكات وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إلى العرسان وذويهم بهذه المناسبة السعيدة وتمنياته الشخصيه للعرسان بحياة سعيدة تحمل معاني الرحمه والمودة.

أقيم الزواج بتنظيم تسع قرى، وهي: قرية الشاخورة، قرية القدم، قرية المقشع، قرية كرانة، قرية الحجر، قرية الحلة، قرية أبو صيبع، قرية جنوسان وقرية جد الحاج، بالشراكة مع مدرسة ابن الهيثم الاسلامية التي استضافت فعاليات الحفل وبمساهمة من مجموعة غرناطة، ومجموعة من الداعمين.