+A
A-

سبكار رئيسًا لمجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي

في إنجاز جديد لمملكة البحرين انتخب النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، البحريني علي سبكار رئيسا لمجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي وفروعه حول العالم، وهو أول شخصية مهنية من خارج الولايات المتحدة. وجرت الانتخابات بمناسبة مرور 10 سنين على تأسيس النادي في العام 2009 في ولاية كالفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، وأسفرت عن فوز عن علي سبكار.

وفي تصريح خاص لـ “البلاد” أكد علي سبكار أنه سيعمل على رفد كوادر النادي عالميا وعلى مختلف المستويات بالدماء الشابة؛ إيمانا منه بأن الإعلام الاجتماعي هو في مقدمة المجالات التي تشكل الجدة والابتكار، والتطور اللحظي عمادها الأساس، مضيفا أنه سيقوم بمهمة كبرى تتجسد في مأسسة وتنظيم نشر ثقافة الإعلام الاجتماعي حول العالم. وفي سياق متصل، أشار سبكار إلى أن اختياره لهذا المنصب جاء بعد تصفيات عدة خضع لها مترشحون عالميون خبراء بالإعلام الاجتماعي، مردفا أنه حظي بالمنصب؛ استنادا إلى مسيرته المهنية في مجال الإعلام الاجتماعي والتسويق الرقمي على مدى قرابة 20 عاما، إضافة إلى تمكنه، منذ انتسابه للنادي قبل نحو 7سنوات، من تنفيذ خطة توسع طموحة شملت البحرين بالدرجة الأولى، ثم قيامه بتدشين فروع للنادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأوضح أن النادي العالمي للإعلام الاجتماعي يجمع المختصين في مجال الإعلام الاجتماعي والتسويق الإلكتروني والمهتمين بوسائل الإعلام الاجتماعي؛ لنشر أفضل الممارسات والإستراتيجيات بقنوات الإعلام والاجتماعي والتدريب على أساسات وأدوات الإعلام الاجتماعي.

وأنهى رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي سبكار حديثه بقوله “لم أكن لأحقق ذلك لولا دعم عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إذ إن الإستراتيجية البحرينية في ظل العهد الإصلاحي تقضي بتوفير الإمكانات اللازمة لتأهيل الشباب، وسط أجواء الانفتاح والحريات”، مردفا “كلنا جنود لخدمة البحرين الغالية”.