+A
A-

9 مدربين نالوا الرخصة الوطنية للتدريب

كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة التدريب والتطوير محمد الذوادي عن اعتماد أسماء 9 مدربين وطنيين نالوا الرخصة الوطنية للتدريب من قبل لجنة المدربين التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بعد استيفائهم لجميع الاشتراطات والمعايير الخاصة بنيل تلك الرخصة والتي تخولهم لقيادة فرق الرجال سواء في الأندية والمنتخبات.

وأضاف الذوادي لـ “البلاد سبورت” أن المدربين التسعة المعتمدة أسمائهم هم كلا من رضا علي، حسن علي، حسين جعفر الجزيري، محمد سلمان، محمد المرباطي، خالد عبدالله، يوسف خليفة، عيسى عبدالله، محمد جلال.

وأشار الذوادي بأن اعتماد تلك الأسماء تم بناء على الاتفاق بين لجنة المدربين الوطنية التابعة للجنة الأولمبية والاتحاد والذي ينص على منح الرخصة لمن يحصل على التأهيل الدولي من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بحصوله على شهادة المستوى الثاني مع حصوله على شهادة المستوى الثالث للبرنامج الوطني للمدربين والذي تشرف على تنظيمه الأكاديمية الأولمبية.

وأضاف الذوادي أن الاتحاد أصدر قبل موسمين تعميما إلى كافة الأندية الوطنية بخصوص تلك المستجدات المتعلقة بنيل الرخصة الوطنية للتدريب وهو ما يستوجب على جميع المدربين ممن لم ينالوها لتوفيق أوضاعهم والعمل على الانخراط في دورة المستوى الأول والثاني التي ينظمها مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة سنويا بالإضافة إلى البرنامج الوطني للمدربين، لافتا النظر إلى أن الموسم المقبل 2019/2020 سيكون الموسم الأخير لمن لم يصحح أوضاعه على أن يتم التدقيق على تطبيق النظام وفقا لمؤهلات كل مدرب في موسم 2020/2021. وأشار بأن الاتحاد سيقوم بين الحين والآخر بإرسال تعميم إلى كافة الأندية لإخطار مدربيها بتلك المستجدات بهدف حث أكبر عدد من المدربين لاستكمال جميع المتطلبات الخاصة بالحصول على الرخصة الوطنية ليتمكنوا من التدريب.