+A
A-

مقدمة “العذراء” بكلمات فتحية العجلان

ستكتب الشاعرة البحرينية القديرة فتحية العجلان كلمات مقدمة مسلسل “العذراء” وسوف تغنيها الفنانة أصيل هميم للمسلسل الذي صور أحداثه بالكامل في البحرين وهو من وإخراج محمد القفاص وانتاج المجموعة الفنية للفنان باسم عبدالأمير، وهو من بطولة الفنانة ميس كمر وشجون الهاجري، ونخبة من النجوم الكبار امثال القديرة سعاد علي وهيفاء حسين ومشاري البلام ومرام وأحمد إيراج ولولوة الملا، وغيرهم

فكرة المسلسل بشكل عام جديدة، إذ يطرح قضايا اجتماعية تلامس اهتمامات الجمهور على تنوع خلفياتهم الثقافية، وايضا الفئات العمرية، وتدور أحداثه حول مجموعة من السجينات، تواجه إحداهن حكما بالإعدامن وهو من تأليف الأخوين علي ومحمد شمس.

وعلّقت شجون عبر صفحتها الرسمية في”السوشيال ميديا”، قائلةً: “مسلسل العذراء، الله يكتب لنا فيه الخير، والحمدلله، مستانسة ومرتاحة ومستمتعة مع كل فنان وفنانة اجتمعت معاهم بالمسلسل، بالإضافة إلى بقية فريق العمل بقيادة أخويْ المخرج محمد القفاص”.

وكشفت شجون النقاب عن ملامح دورها، موضحةً أنها تجسد شخصية جديدة كليًّا، حيث تؤدي دور السجينة، التي تقبع خلف القضبان، لأسباب لم تفصح عن تفاصيلها - كي لا يحترق عنصر المفاجأة – كما ستشهد أحداثًا مشوقة في أروقة السجن، ومشكلات تتفاقم وتصل إلى حد الاشتباك بين السجينات.

تؤدي الفنانة البحرينية هيفاء حسين في المسلسل الخليجي “العذراء” الشخصية الرئيسية، وهو دور مركب وصعب للغاية، حيث تجسد هيفاء شخصية “ضحى” التي تحمل مفاجآت عدة، وفيها كثير من التداعيات والتحولات.

وكتبت النجمة الجميلة مؤخرا قد كتبت باللهجة البحرينية في حسابها على الانستغرام: “صباح الخير، انتهيت من تصوير مسلسل (العذراء) من فترة، لكن انشغلت وما نزلت الخبر.. ابي أقول كلام مختصر جدا عشان ما أطول عليكم.. كنت سامعة كلام كثير عن المخرج محمد القفاص وعن عصبيته وكنت متخوفة من التعاون معاه، لكن هالمرة ربنا كتب واشتغلنا مع بعض وطبعا اكتشفت العكس.. مخرج مهتم بأصغر التفاصيل والأهم عندي كممثلة ما شفت منه أي تمييز بيني وبين أحد.. كلنا واحد ومهتم بكل الشخصيات اللي موجودة بالعمل.. شكرا بومحمود على هالاهتمام والتوجيه ونلتقي في أعمال قادمة بإذن الله”.

وتقدم مرام البلوشي تصوير في المسلسل “العذراء” شخصية مختلفة بروح جديدة وقالت عن هذه التجربة: “فكرة المسلسل بشكل عام جديدة، إذ يطرح قضايا اجتماعية تلامس اهتمامات الجمهور على تنوع خلفياتهم الثقافية، وايضا الفئات العمرية، وهنا يكون التميز بأنك تخاطب شريحة أكبر، أما عن دوري فقد أتاح لي المخرج القفاص مساحة كبيرة، اعتبرها فرصة جيدة لأقدم شخصية مختلفة بروح جديدة، أتطلع إلى أن تصل للجمهور”.

وأعربت الفنانة العراقية ميس كمر عن بالغ سعادتها بهذا العمل، خصوصا انه يشكل أولى تجاربها مع المخرج البحريني محمد القفاص والفنانة شجون الهاجري التي سبق ان شاركتها في مسلسل “ابو الملايين” ولم يجتمعا في أي مشهد بعكس هذا العمل الذي يشهد وجودهم في أكثر من مشهد، بخلاف أن المسلسل يعد التجربة الأولى لها مع شركة المجموعة الفنية للإنتاج الفني المملوكة للمنتج والفنان باسم عبد الأمير.

وعن دورها في العمل ذكرت ميس خلال حديثها ل “الأنباء” أنها تجسد دورا جديدا بالنسبة لها وسيكون بمنزلة مفاجأة للجميع، موضحة أن المسلسل سيكون ضمن الأعمال المنافسة في السباق الرمضاني المقبل لما يحتويه من أسماء هي الأبرز في الكويت والخليج وكذلك ما تحتويه من نص جيد ورؤية إخراجية ستظهر بالشكل المطلوب عند عرضه في رمضان المقبل.