+A
A-

تأهل فيدرر وشارابوفا

بلغ السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب، الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بتغلبه الجمعة على الأميركي تايلور فريتز، ليلاقي في الدور المقبل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس. وتغلب المخضرم السويسري (37 عامًا) الباحث عن لقبه السابع في ملبورن وتعزيز رقمه القياسي في ألقاب الغراند سلام (20)، بسهولة على الأميركي (21 عاما) بنتيجة 6-2، 7-5 و6-2، في 88 دقيقة فقط.

وعزّز فيدرر رقمه القياسي ببلوغ الدور ثمن النهائي لإحدى البطولات الكبرى للمرة الـ63 في مسيرته الاحترافية التي حقق خلالها 99 لقبًا.

وسيكون الموعد المقبل لفيدرر مع تسيتسيباس الذي يصغره بـ17 عامًا، وهو مصنف 14 في ملبورن، ويعد من أبرز اللاعبين الصاعدين.

وتفوق اليوناني في الدور الثالث الجمعة على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي التاسع عشر 6-3، 3-6، 7-6 (7-9) و6-4.

وفي مقابل معاناة اليوناني في مباراته، بدا فيدرر غير متأثر بسنه في البطولة التي أحرز لقبها في العامين الماضيين، واحتاج إلى 20 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى لصالحه في المباراة ضد فريتز.

وأقصت الروسية ماريا شارابوفا الدنماركية كارولاين فوزنياكي حاملة اللقب من الدور الثالث للبطولة، بفوزها عليها بثلاث مجموعات.

وتفوقت شارابوفا المصنفة 30 في بطولة ملبورن، بنتيجة 6-4، 4-6، و6-3 على الدنماركية المصنفة ثالثة، والتي كانت قد أحرزت في أستراليا مطلع العام الماضي، لقبها الأول والوحيد حتى الآن في بطولات الغراند سلام.

وحققت الروسية (31 عاما) المتوجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى بينها لقب بطولة أستراليا عام 2008، أبرز نتيجة لها منذ عودتها من الإيقاف في العام 2016 بعد إيقاف نحو 15 شهرًا بسبب المنشطات.

وتلتقي الروسية في الدور الرابع (ثمن النهائي) الأسترالية آشلي بارتي المصنفة 15، التي فازت على اليونانية ماريا ساكاري 7-5 و6-1.

وتابعت شارابوفا “لم أخض العديد من المباريات العام الماضي، لاسيما ضد لاعبات من المصنفات البارزات، وهذه هي المباريات التي أتمرن من أجلها، لذا الفوز يُعد مكافأة”.

وحققت شارابوفا فوزها الأول منذ نحو 18 شهرًا على لاعبة من المصنفات الخمس الأوليات عالميا، ووضعت فوزنياكي المصنفة ثالثة حاليا، في مواجهة احتمال الخروج من نادي العشر الأوليات في نهاية البطولة.