+A
A-

يوفنتوس لمواصلة التحليق

مع مضي يوفنتوس قدمًا نحو الفوز باللقب الثامن له على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، قد تصبح الحوادث العنصرية وحكم الفيديو المساعد والصراع على التأهل لدوري الأبطال، من أبرز ظواهر النصف الثاني من الموسم.

ويستأنف الدوري الإيطالي نشاطه بعد العطلة الشتوية مطلع الأسبوع، حيث يتصدر يوفنتوس، الذي لم يذق طعم الهزيمة، المسابقة بفارق 9 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني، ويملك فرصة لتوسيع الفارق أكثر. ويستضيف يوفنتوس، الذي جمع 53 نقطة من إجمالي 57 ممكنة في النصف الأول من الموسم، كييفو متذيل الترتيب يوم الاثنين، بينما يواجه نابولي (44 نقطة)، مباراة أكثر صعوبة على أرضه أمام لاتسيو الرابع، يوم الأحد.

ومن علامات هيمنة يوفنتوس أن نابولي يمكنه الاقتراب من الرقم القياسي الذي حققه النادي الموسم الماضي بالوصول إلى النقطة 91، ليحتل المركز الثاني، ومع ذلك قد لا يتفوق على منافسه القادم من تورينو.

ويستضيف إنتر ميلان منافسه ساسولو، اليوم السبت. ويحتل الإنتر المركز الثالث (39 نقطة)، متفوقا بسبع نقاط على لاتسيو (32 نقطة)، الذي يحتل المركز الرابع والأخير المؤهل لدوري الأبطال.

وتفصل 7 نقاط فقط لاتسيو عن بارما صاحب المركز 12، وتقع أندية ميلان وروما وسامبدوريا وأتالانتا وتورينو وفيورنتينا وساسولو بينهما.

وحتى إذا كان الصراع على اللقب بات محسوما تقريبا، فإن أشياء أخرى قد تخطف الأضواء. وانتهى النصف الأول وسط جدل كبير بشأن تقنية حكم الفيديو المساعد، وبعض الحوادث العنصرية في الملاعب الإيطالية، وهما أمران من غير المرجح أن ينتهي الجدل بشأنهما.

وستقام مباراة إنتر أمام ساسولو، خلف أبواب مغلقة حيث يقضي الفريق عقوبة لمباراتين بعد ترديد جماهيره إهانات عنصرية ضد المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، لاعب نابولي، في ملعب سان سيرو في نهاية العام المنصرم.

كما تم إيقاف كوليبالي، الذي ثارت تكهنات بشأن احتمال انتقاله إلى مانشستر يونايتد، لمباراتين بسبب طرده للاحتجاج.

وانتقد خبراء ونشطاء في مجال مناهضة العنصرية قرار معاقبة كوليبالي، وقالوا إن الضحية عوقب مثل الجاني.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي، هذا الأسبوع، إن الحكام والمسؤولين الإيطاليين سيطبقون تعليمات الاتحاد الدولي (الفيفا) الخاصة بالتعامل مع الهتافات والإهانات العنصرية التي تصدر عن المشجعين في المدرجات.

وأبلغ جابرييلي جرافينا صحيفة جازيتا ديللو سبورت، أن الاتحاد الإيطالي سيقوم بتبسيط إجراءات التعامل مع الحوادث العنصرية بعد انتقادات بشأن طريقة التعامل مع واقعة كوليبالي مدافع نابولي.