+A
A-

الخطأ ممنوع

ربما سيجد محمد صلاح، هداف ليفربول، مقاومة من أكبر لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي الريدز، مع كريستال بالاس، في ملعب أنفيلد، اليوم السبت. ومن المتوقع أن يعتمد الزوار على الحارس الأرجنتيني البديل جوليان سبيروني (39 عامًا) الذي خاض آخر مباراة مع بالاس في 2017 بعد أن عرقلت الإصابات مسيرته.

وتعرض حارس كريستال بالاس، فيسنتي جوايتا، لإصابة بربلة الساق خلال الهزيمة من واتفورد السبت الماضي، كما شككت وسائل إعلام في الجاهزية البدنية للويلزي وين هينيسي، بديل الحارس الإسباني.

وسيكون سبيروني، الذي قضى نحو 10 سنوات مع بالاس وسيتم من العمر 40 عاما في مايو المقبل، خيارًا متاحًا أمام المدرب روي هودجسون. ويتبقى معرفة كيف سيتمكن سبيروني أو هودجسون من منع صلاح، وكذلك روبرتو فيرمينو من هز الشباك في أنفيلد.

وخاض ليفربول 31 مباراة بلا هزيمة في الدوري على أرضه، وفي حال فاز اليوم السبت سيبتعد فريق المدرب يورجن كلوب مؤقتًا بفارق بـ7 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني حاليًّا.

وكان بالاس آخر فريق هزم ليفربول بملعبه في الدوري حين تفوق 2-1 في أبريل 2017 بفضل ثنائية كريستيان بنتيكي.

وسيحل سيتي صاحب المركز الثاني ضيفا على هيديرسفيلد تاون المرشح للهبوط يوم الأحد في مواجهة قد تكون من طرف واحد لصالح فريق المدرب بيب جوارديولا.

وسيكون هيديرسفيلد، متذيل الترتيب، تحت قيادة مؤقتة للمدرب مارك هودسون بعد إنهاء الارتباط مع المدرب ديفيد فاجنر يوم الاثنين الماضي. ويغيب هاري كين هداف توتنهام هوتسبير عن مواجهة الجار فولهام يوم الأحد، ومن المنتظر استمرار غيابه حتى مارس بعد تعرضه لإصابة بالكاحل خلال الهزيمة من مانشستر يونايتد في المباراة السابقة.

وخسر توتنهام، صاحب المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن ليفربول، جهود ثاني هدافيه سون هيونج مين بعد التحاقه بمنتخب كوريا الجنوبية في كأس آسيا.

وسيلتقي تشيلسي صاحب المركز الرابع مع آرسنال خامس الترتيب وقد ينصب التعادل في مصلحة مانشستر يونايتد. وسيلعب يونايتد ضد ضيفه برايتون، ومن الممكن أن يمدد المدرب المؤقت أولي جونار سولسكاير سلسلته المثالية ليحقق الانتصار السابع على التوالي بكل البطولات منذ أن تولى القيادة بعد إقالة المدرب السابق جوزيه مورينيو.