+A
A-

بحث التطوير العمراني للمنامة

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في مقر الهيئة أمس وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة وائل المبارك، وذلك لبحث سبل التعاون في عددٍ من الموضوعات المشتركة.

وتركّز اللقاء على تعاون الطرفين في إعادة إحياء مبنى بلدية المنامة ضمن احتفالات المملكة بمئوية العمل البلدي والذي انطلق عام 1919م بهدف إعادة مكانة ومعالم المبنى الأصلي الذي يعكس مستوى الرقي العمراني لمدينة المنامة التي تقوم هيئة البحرين للثقافة والآثار في التحضير لإدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو لما تزخر به من إرث إنساني وعمراني متميّز.

كما تطرّق اللقاء، لمواضيع مختلفة كمشروع حديقة المحرق الكبرى، وآلية تطوير المدن القديمة والحفاظ على إرثها العمراني، ضمن سلسلة من مشروعات عدة ترتبط بتأسيس قاعدة للتنمية الثقافية المستدامة في مملكة البحرين.

كما اطلع وزير الأشغال على أبرز أنشطة هيئة البحرين للثقافة والآثار للعام الجاري 2019 والذي يحمل عنوان “من يوبيل إلى آخر” حيث تحتفل الثقافة بالمنجزات الحضارية البحرينية وبدأتها باستقبال المعرض الخاص باحتفالية اليوبيل الذهبي للدبلوماسية البحرينية، مشيدًا بمستوى الأنشطة الثقافية في المملكة.