+A
A-

الأميرة سبيكة تهنئ زينل بلقب “أفضل إنجاز سياسي للمرأة العربية”

استقبلت قرينة عاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بمقر المجلس صباح أمس، رئيسة مجلس النواب فوزية زينل.

وأشادت سموها في مستهل اللقاء، بإنجازات المرأة البحرينية على مختلف الأصعدة وبالأداء المسؤول لها في كافة ميادين العمل، والذي تمثل مؤخراً في النتيجة المشرفة بوصول زينل لرئاسة مجلس النواب، منوهة بالدعم المتواصل لصاحب الجلالة الملك، والذي ينعكس بشكل مباشر على الارتقاء بمضمون مشاركة المرأة في الإسهام في إدارة الدولة وصنع القرار.

وأكدت صاحبة السمو الملكي أن وصول المرأة البحرينية لرئاسة أحد غرفتي السلطة التشريعية لهو محطة مضيئة في مسيرة الوطن المباركة من شأنها ان تسهم في تعزيز المكتسبات التي حققتها المرأة البحرينية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك.

وهنأت سموها رئيسة مجلس النواب بمناسبة حصولها مؤخراً على لقب “أفضل إنجاز سياسي للمرأة العربية في العام 2018”، الذي جاء تقديراً لإنجازات المرأة البحرينية وجهودها الواضحة في مجال المشاركة السياسية، مشيرة لأهمية ما تتولاه رئاسة مجلس النواب من مسؤوليات وطنية كبيرة، معربة عن تمنياتها لأعضاء وعضوات المجلس بالتوفيق والنجاح في أداء مهام عملهم، لتحقيق المصلحة العامة للمواطنين وبما يتسق مع خطط الدولة وتوجهاتها القادمة.

بدورها، أشادت زينل بالمسيرة الديمقراطية في البحرين والتي جسدت الوجه الحضاري لشعب المملكة الأصيل وأسس لها المشروع الاصلاحي الديمقراطي لصاحب الجلالة الملك، منوهة بالدور الكبير الذي ينهض به المجلس الأعلى للمرأة، برئاسة صاحبة السمو الملكي، من أجل دعم مسيرة تقدم المرأة البحرينية وإدماجها في المسار العام للتنمية الوطنية ومشاركتها في الحياة العامة، وهو ما أسهم بشكل واضح في وصولها إلى أعلى المناصب، ليأتي ذلك مؤكداً على سلامة توجه مؤسسة المجلس بخططه وبرامجه ومبادراته النوعية الهادفة إلى إبراز الكفاءة التي تتمتع بها المرأة البحرينية، ولتعزيز وعي وثقة المجتمع بقدرتها على تمثيله والدفاع عن مصالحه ومكتسباته.

كما أشارت رئيسة مجلس النواب إلى أن المرحلة المقبلة من عمل المجلس ستشهد أوجه جديدة من التشاور والتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة بالبناء على النجاحات التي تحققت ومعالجة أية تحديات، للحفاظ على التطور التشريعي والقانوني الداعم للمرأة والأسرة البحرينية.