+A
A-

العاهل يشيد بدور محمد بن عيسى في توثيق التعاون الثقافي

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس وزير الخارجية والتعاون الأسبق الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة بالمملكة المغربية الشقيقة وعضو لجنة تحكيم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية محمد بن عيسى بمناسبة زيارته البلاد.

ورحب جلالة الملك بمحمد بن عيسى، وأشاد بعمق العلاقات الأخوية الراسخة والروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البحرين والمغرب، معربًا عن تقديره واعتزازه بجهود أخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة ودوره الرائد في تعزيز العلاقات البحرينية المغربية، متمنيًا للمغرب وشعبه الشقيق دوام التقدم والرخاء والازدهار.

كما نوه جلالته بدور محمد بن عيسى في توثيق أواصر التعاون الثقافي بين المملكتين الشقيقتين، وبجهوده من خلال عضويته في لجنة تحكيم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في تحقيق أهدافها الإنسانية النبيلة.

وأكد جلالته أن تنامي دور الثقافة في المجتمعات الحديثة يعود؛ لما تملكه من قدرة فاعلة على بناء المجتمع المدني وتعزيز هويته الوطنية ودعم إسهامات أفراده ومؤسساته في تحقيق أهداف التنمية الشاملة.

ومن جانبه، أعرب محمد بن عيسى عن الشكر والامتنان لصاحب الجلالة على حفاوة الاستقبال وما تحظى به جهوده من إشادة وتقدير من لدن جلالته، مشيدًا بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية متميزة وتعاون وثيق على كل الصعد.