+A
A-

“العلوم التطبيقية” تنظم فعاليات مجتمعية

ضمن نشاطات مكتب خدمة المجتمع في جامعة العلوم التطبيقية، نظم المكتب سلسلة من الأنشطة والفعاليات في مجال الخدمة المجتمعية انطلاقًا من رسالة الجامعة ورؤيتها التي تركز على التواصل مع مختلف فئات المجتمع البحريني وصولا إلى جهود موحدة في سبيل تعزيز الحس الاجتماعي لدى الموظفين والطلبة.

وتمثلت نشاطات خدمة المجتمع المشاركة في مجموعة من المناسبات الوطنية والاجتماعية كان آخرها يوم ترفيهي لمنتسبي مركز العناية بمتلازمة داون بالتزامن مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية، إضافة إلى المشاركة في مسيرة المشي مع الكفيف التي نُظمت من قبل جمعية الصداقة للمكفوفين تحت شعار “مساندة المجتمع للكفيف.. واجبنا جميعًا”؛ بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء.

كما  تم تقديم دورة تدريبية لمنتسبي الأمانة عن مهارات التنسيق والمتابعة وأعمال السكرتارية. واشتملت نشاطات المكتب أيضا زيارة لدار يوكو لرعاية المسنين؛ تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمسن؛ لبحث سبل تعزيز التعاون ما بين الجامعة والدار، قبل أن يلتقي وفد الجامعة بالمسنين، ويقدموا لهم الهدايا التذكارية؛ تعبيرًا عن مشاعر المحبة والتقدير التي يحملونها لهم.

وفي سياق ذي صلة، جاءت فعاليات اليوم الصحي الذي أقيم تحت رعاية رئيس الجامعة غسان عوّاد وبالتعاون مع مستشفى الملك حمد الجامعي وفريق نبضة حياة الإسعافي، وتضمنت الفعالية حملة للتبرع بالدم بإشراف أطباء مستشفى الملك حمد، كما قام فريق نبضة حياة الإسعافي بعمل فحوصات شاملة وتقديم التثقيف الصحي الشامل للعديد من الأمور الصحية منها العلاج الطبيعي والرياضي والغذائي والنفسي والأشعة والصحة العامة.

وأخيرًا تم استضافة مناظرتين جماهيريتين بتنظيم من جمعية الموهبة والإبداع البحرينية.