+A
A-

“شكرا” للسواق الملتزمين

أطلقت الإدارة العامة للمرور مبادرة “شكرا” للسواق الملتزمين بدعم من شركة نفط البحرين (بابكو) كمرحلة أولى للمبادرة، بتقديم بطاقة التزود بالوقود (سديم)، إذ تحتوي كل بطاقة على مبلغ 20 دينارا، بواقع 500 بطاقة تصل قيمتها الإجمالية إلى 10 آلاف دينار.

وتأتي المبادرة للملتزمين مروريا عبر الحملات الميدانية وكذلك تقنيات الرصد المرورية الحديثة. وأكد مدير إدارة الثقافة المروية صلاح شهاب أن نشر ثقافة الالتزام بالقوانين يأتي ضمن إستراتيجية الإدارة العامة للمرور؛ لخفض نسبة حوادث المرور بتجنب ارتكاب المخالفات التي تؤثر على معدلات السلامة، لتتكامل مع المنظومة المرورية التي ترتكز على الأنظمة الحديثة وقانون المرور والخدمات الإلكترونية.

وأشار إلى أن الإستراتيجية التوعوية للإدارة في المرحلة المقبلة ترتكز على التعاون والتنسيق مع كل القطاعات والانتشار والحضور في شتى الجوانب بالشكل الذي يضمن الوصول إلى الفئات المستهدفة؛ لتحقيق أكبر قدر ممكن من الوعي المؤدي إلى الثقافة المرورية البناءة المرسخة للالتزام بالقانون وسلامة مستخدمي الطريق. وأشاد بالشراكة مع القطاع الخاص ودعم الشركات الوطنية لحملات السلامة المرورية التي تسعى إلى تحفيز السواق بالالتزام بالقوانين وانتهاج سياسة التحفيز الإيجابية لتطبيق القوانين المرورية، مقدما شكره لشركة نفط البحرين (بابكو) على تقديم الدعم والمشاركة في المبادرة.