+A
A-

اختبار التوجيه لطلبة الثانوية في “بوليتكنك”

استقبلت “بوليتكنك البحرين” يوم 18 نوفمبر الماضي نحو 300 طالب من طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) لتقديم اختبار للتوجيه المهني في الحرم الجامعي.

واختبار التوجيه المهني (Career Voyage) هو برنامج معترف به دوليا ومقياس فعّال لتحديد الميول المهنية، حيث يتمكن الطالب من تحديد الخيارات المهنية واتخاذ القرار المناسب بشأن استكمال مسيرتهم العلمية.  وأوضح رئيس مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي عبدالرضا دسمال أن اختبار المسيرة المهنية المطبق حاليا في بوليتكنك البحرين يعد من أهم الأدوات لإرشاد الطلبة حول خياراتهم المهنية. وساهم هذا الاختبار في رفع مستوى الوعي الوظيفي لدى الطلبة بشكل كبير جدا، والذي انعكس إيجابيا على معدلات الطلبات لتغيير التخصصات والتي تناقصت بشكل مطرد في الفترة الأخيرة.

كما ذكرت رئيس مجموعة المبادرات المجتمعية والتجارية الشيخة في بنت خليفة آل خليفة: “تحرص البوليتكنك على المساهمة في خدمة المجتمع في شتى المجالات التي من شأنها أن تسهم في نمو وازدهار الوطن والمواطن، وقد خصصنا اهتمامنا في هذه الجلسات لاستقطاب طلبة الثانوية العامة لمساعدتهم في تخطيط خطواتهم المستقبلية، حيث يتلقى الطلبة تقريرين يتضمنان الميول المهنية ونوع الشخصية، مما يمكن الطلاب مناقشة النتائج مع أولياء أمورهم و مستشاري التوجيه المهني في مدارسهم لتحديد مسيرتهم الأكاديمية القادمة.

واختتمت قائلة: “نتطلع في إعادة تقديم هذه الجلسات، متمنين من المدارس الاستفادة من هذه الخدمة المجانية”.